مقتل 14 شرطيا في هجمات بأنحاء أفغانستان
آخر تحديث: 2007/5/28 الساعة 00:18 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/5/28 الساعة 00:18 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/12 هـ

مقتل 14 شرطيا في هجمات بأنحاء أفغانستان

طالبان بدأت سلسلة من الهجمات الجديدة في أفغانستان (الفرنسية)

لقي 14 من عناصر الأمن الأفغانيين مصرعهم في هجمات استهدفتهم شرقي وجنوبي البلاد, في حين أعلنت حركة طالبان شنها عمليات جديدة في كافة أنحاء أفغانستان.
 
فقد قتل ستة من عناصر الأمن في ولاية كونر شرقي أفغانستان والقريبة من الحدود مع باكستان، في انفجار قنبلة تم التحكم بها عن بعد لدى مرور سيارتهم.
 
وفي منطقة شاه وليكوت قال قائد الشرطة إن عشرة من عناصر طالبان قتلوا بولاية قندهار جنوبي البلاد في هجوم شنوه على مركز للشرطة, فيما قتل شرطيان خلال الهجوم.
 
كما قتل ستة من عناصر الشرطة في كمين نصبه مسلحون في ولاية بكتيكا جنوبي شرق أفغانستان.
 
في غضون ذلك شنت قوات أفغانية ودولية حملة دهم واعتقالات في ولاية غزني شرقي أفغانستان, حيث ألقي القبض على عدد من عناصر طالبان, وفقا لما جاء في بيان لقوات التحالف الدولية.
 
هجمات جديدة
وجاءت تلك الهجمات بعد إعلان طالبان بدء سلسلة من الهجمات الجديدة في أنحاء متفرقة من أفغانستان تستهدف مواقع للقوات الحكومية والدولية.
 
وقال المتحدث باسم طالبان يوسف أحمدي إن العمليات الجديدة تحمل اسم "الكمين", مشيرا إلى أنه سيتم اللجوء إلى مختلف الوسائل بما فيها العمليات الانتحارية.

على صعيد آخر أعلنت طالبان إطلاق سراح ثلاثة من عمال الإغاثة الإنسانية الأفغان خطفوا الشهر الماضي مع عاملي الإغاثة الفرنسيين اللذين أفرج عنهما في وقت سابق.
 
وقال المتحدث باسم طالبان إن العمال الثلاثة أفرج عنهم أمس السبت وسلموا إلى شيوخ قبائل في نمروز جنوب غربي أفغانستان.
المصدر : وكالات