مقتل جنديين بانفجار دراجة في سريلانكا
آخر تحديث: 2007/5/24 الساعة 13:21 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/5/24 الساعة 13:21 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/8 هـ

مقتل جنديين بانفجار دراجة في سريلانكا

الإجراءات الأمنية أخفقت في صد هجمات متمردي التاميل (الفرنسية-أرشيف)
لقي جنديان سريلانكيان مصرعهما وجرح خمسة آخرون في انفجار دراجة مفخخة استهدف حافلة عسكرية بالعاصمة كولومبو, بعد ساعات من هجوم للمتمردين على قاعدة شمالي البلاد.
 
وقال متحدث باسم الجيش إنه بالرغم من ذكر تقارير أن الهجوم كان انتحاريا, فإنه تم التأكد من أن دراجة مفخخة كانت متوقفة على جانب الطريق وانفجرت من خلال جهاز تحكم عن بعد.
 
كما أعلنت الشرطة أن الانفجار الذي يشتبه في أن له صلة بمتمردي التاميل وقع على طريق مجاور لميناء العاصمة, مضيفة أن تلك الدراجة احترقت تماما, بينما تعرضت ثلاث دراجات بخارية أخرى وسيارة لأضرار.
 
ويأتي الهجوم الجديد بعد ساعات من مهاجمة المتمردين لقاعدة بحرية قبالة شبه جزيرة جفنا بشمالي البلاد. وقال المتمردون إن 35 بحارا لقوا مصرعهم خلال العملية وإنهم تمكنوا من السيطرة على القاعدة.
 
وقال المتحدث باسم جبهة نمور التاميل إن وحدات بحرية تابعة للجبهة هاجمت قاعدة ديلفت قبالة سواحل شبه جزيرة جفنا, مضيفا أن أربعة من عناصر الجبهة قتلوا خلال الاشتباكات.
 
وأدى انهيار هدنة بين الحكومة السريلانكية ونمور التاميل في ديسمبر/كانون الأول 2005 إلى تفجر المواجهات بين الجانبين بعد نحو ثلاث سنوات من الهدوء.

ويطالب نمور التاميل بفصل المناطق ذات الغالبية التاميلية عن البلاد، وهي مطالبات أفضت لحرب أهلية راح ضحيتها نحو 65 ألف شخص منذ تفجر الصراع المسلح بين الجانبين عام 1983.
المصدر : وكالات