سيناتور جمهوري بارز ينتقد الحكومة العراقية
آخر تحديث: 2007/5/14 الساعة 01:39 (مكة المكرمة) الموافق 1428/4/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/5/14 الساعة 01:39 (مكة المكرمة) الموافق 1428/4/27 هـ

سيناتور جمهوري بارز ينتقد الحكومة العراقية

مكونيل أكد أنه سيكون سعيدا لتلبية طلب نواب عراقيين لسحب القوات الأميركية (الفرنسية-أرشيف)
عبر السيناتور الجمهوري ميتش مكونيل عن شعوره بالإحباط من الحكومة العراقية، معربا عن قلقه إزاء قدرتها على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيق المصالحة الوطنية.

وقال مكونيل في مقابلة مع محطة سي أن أن التلفزيونية الأميركية إن النواب الجمهوريين يشعرون بخيبة أمل عارمة بسبب عدم إحراز تقدم سياسي في العراق، مشيرا بهذا الصدد إلى فشل العراقيين في إقرار مشروع قانون جديد ينظم توزيع عائدات النفط وإجراء انتخابات محلية واستيعاب عناصر حزب البعث المنحل في الحياة السياسية.

وأضاف أنه لا يعرف ما مشكلتهم بعد أن قدمت الولايات المتحدة لهم استثمارا هائلا لمنحهم فرصة للحصول على حكومة طبيعية بعد كل هذه السنين مما وصفه بحكم صدام حسين وفظائعه.

واستشهد مكونيل بتقارير إعلامية قائلا إن بعض أعضاء البرلمان العراقي يريدون التصويت على قرار يطالب الولايات المتحدة بالانسحاب، وقال إنه إذا اقترعوا على مثل هذا فمن السعادة أن نلبي طلبهم.

ولم يقدم مكونيل أي اعتذار عن الغزو الأميركي للعراق وأفغانستان في أعقاب هجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001 على الولايات المتحدة، وقال إن الغالبية العظمى من الجمهوريين تعتقد أن القرار الخاص بشن الحرب على ما سماه الإرهاب وفر الحماية للبلاد بصورة كاملة في الداخل.

وحذر من خطورة عودة تهديد القاعدة في حال التسرع في سحب القوات الأميركية من العراق، وقال إن فرص حدوث هذا التهديد كبيرة.

المصدر : رويترز