طالبان تعلن اختطاف فرنسيين وثلاثة أفغان
آخر تحديث: 2007/4/5 الساعة 08:57 (مكة المكرمة) الموافق 1428/3/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/4/5 الساعة 08:57 (مكة المكرمة) الموافق 1428/3/18 هـ

طالبان تعلن اختطاف فرنسيين وثلاثة أفغان

قوات الناتو قالت إنها قتلت العشرات من طالبان الشهر الماضي (الفرنسية-أرشيف)

قال متحدث باسم حركة طالبان في أفغانستان إن عناصر الحركة اعتقلوا اثنين من عمال الإغاثة الفرنسيين وثلاثة أفغان يعملون معهم.

يأتي ذلك بعد أن أكدت الخارجية الفرنسية اليوم اختفاء الاثنين وثلاثة من معاونيهم من الجنسية الأفغانية منذ يومين بولاية فرح جنوب غرب أفغانستان.

من ناحية ثانية حصلت الجزيرة على صور جديدة تقول طالبان إنها لحطام مروحية بريطانية أسقطتها في ولاية هلمند جنوب غربي أفغانستان وقتلت من كان على متنها وعددهم 18 شخصا.

واعترفت القوات البريطانية بأفغانستان في ديسمبر/ كانون الأول بسقوط مروحية لها في ولاية قندهار قرب هلمند وأن 14 جنديا بريطانيا لقوا مصرعهم، ولم يتسن للجزيرة التحقق من مصداقية التسجيل.

يأتي ذلك فيما أعلن حلف شمال الأطلسي اليوم أن العشرات من عناصر طالبان قتلوا في اشتباكات مسلحة مع القوات الأفغانية وقوات الحلف الأطلسي في جنوب أفغانستان منذ مطلع مارس/ آذار.

وقالت المتحدثة باسم القوة الدولية للمساعدة على إرساء الأمن في أفغانستان (إيساف) التابعة للحلف الأطلسي إن عددا من كبار قادة طالبان قتلوا في العملية التي ينفذها الحلف ي منذ السادس من مارس/ آذار في ولاية هلمند.

ولم تعط المتحدثة أرقاما دقيقة لقتلى طالبان ولكنها قالت إن أكثر من 200 مواجهة وقعت بين قوات إيساف وحركة طالبان، فيما قال ضابط في القوة إن جنديا بريطانيا وعسكريين أميركيين اثنين قتلوا في هذه العمليات.

وزعمت إيساف أن عملياتها المشتركة مع الجيش الأفغاني ألحقت أضرارا بشبكة الاتصالات في حركة طالبان.

المصدر : وكالات