السفارة الأميركية بألمانيا ترفع درجة التأهب الأمني
آخر تحديث: 2007/4/21 الساعة 00:11 (مكة المكرمة) الموافق 1428/4/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/4/21 الساعة 00:11 (مكة المكرمة) الموافق 1428/4/4 هـ

السفارة الأميركية بألمانيا ترفع درجة التأهب الأمني

البعثة الدبلوماسية رفضت الإفصاح عما إذا كانت التهديدات التي أشارت إليها محددة (الفرنسية)

رفعت البعثة الدبلوماسية الأميركية في ألمانيا درجة التأهب الأمني بسبب ما قالت إنها تهديدات إرهابية متزايدة. ودعا بيان للسفارة في برلين المواطنين الأميركيين بألمانيا إلى توخي الحذر أكثر, لكن مسؤولا في السفارة رفض الإفصاح عما إذا كان الأمر يتعلق بتهديد محدد.
 
وقال الناطق باسم السفارة روبرت وود إن السلطات الألمانية نفسها حذرت مؤخرا من احتمال شن هجمات إرهابية في البلاد.
 
غير أن المنشآت العسكرية الأميركية في ألمانيا لم تغير إجراءاتها الأمنية "في الوقت الحالي", حسب رائد سلاح الجو جون دوريان الناطق باسم قيادة القوات الأميركية في أوروبا الكائن مقرها بشتوتغارت.
 
وقالت الشرطة الألمانية الشهر الماضي إن ألمانيا معرضة لتهديد إرهابي متزايد بسبب دورها العسكري في أفغانستان وأماكن أخرى, وهو تهديد بات حسب وزير الداخلية وولفغانغ شوبل أكثر تحديدا في الأشهر الأخيرة.
 
وتعتبر القوة الألمانية في أفغانستان الثالثة حجما بعد الولايات المتحدة وبريطانيا, وقد هددتها طالبان بهجمات انتحارية إن لم تنسحب.
 
كما هددت جماعة في العراق بإعدام مواطنين ألمانيين خطفتهما في فبراير/ شباط الماضي إن لم يبدأ الانسحاب.
 
ولم تشهد ألمانيا هجمات كبرى كالتي شهدتها بريطانيا وإسبانيا, لكن محاولة تفجير قنابل على متن قطارين في يوليو/ تموز الماضي باءت بالفشل.
 
وقالت الخارجية الأميركية في وقت سابق من الشهر إن "التحذير العالمي" حول خطر الهجمات الإرهابية لم يتغير, مشيرة إلى أن المهاجمين قد يستعلمون تكتيكات متنوعة بينها الاغتيالات والاختطافات والتفجيرات. 

المصدر : وكالات