مقتل 35 من طالبان في مواجهات جنوب أفغانستان
آخر تحديث: 2007/4/12 الساعة 16:37 (مكة المكرمة) الموافق 1428/3/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/4/12 الساعة 16:37 (مكة المكرمة) الموافق 1428/3/25 هـ

مقتل 35 من طالبان في مواجهات جنوب أفغانستان

مقاتلو طالبان يركزون هجماتهم خاصة شرق وجنوب أفغانستان

قال المتحدث باسم حاكم ولاية زابل إن 35 من مقاتلي حركة طالبان قتلوا في غارة جوية شنتها قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة في الولاية جنوب أفغانستان.

وقال غلاب شاه علي خيل إن الغارة وقعت بعد أن نصب مقاتلون من طالبان كمينا لقوات أفغانية في منطقة شاه جوي بزابل الواقعة على الطريق الرئيسي بين العاصمة كابل وقندهار في الجنوب دون وقوع خسائر في صفوف القوات الأفغانية، حسب المتحدث.

من جهة أخرى أعلنت وزارة الدفاع الكندية أن جنديين كنديين قتلا وأصيب ثلاثة آخرون في انفجار قنبلة كانت مزروعة على جانب الطريق على بعد حوالي 38 كلم غربي مدينة قندهار جنوب أفغانستان.

وقالت الوزارة إن الجنديين قتلا أمس الأربعاء بعد ثلاثة أيام من مقتل ستة جنود كنديين عندما ارتطمت مركبتهم المدرعة بعبوة ناسفة ضخمة ليرتفع بذلك عدد قتلى كندا من العسكريين إلى 53 جنديا منذ نشر قواتها بأفغانستان.

القوات الكندية فقدت ثمانية من جنودها خلال أيام (الفرنسية-أرشيف)
اجتماع الناتو
وقد دفعت المواجهات الصعبة التي تخوضها قوات حلف الناتو العاملة في أفغانستان وزراء دفاع الحلف إلى اجتماع يعقد اليوم الخميس في مقاطعة كيوبيك الكندية لمناقشة سبل دعم قواتهم في هذا البلد قبل فصل الصيف حيث يتوقع قادة ميدانيون في الحلف زيادة هجمات طالبان.

وقال مسؤول أميركي من طاقم وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس إن الوزير سيحث دول الحلف على سرعة تقديم الدعم اللوجيستي لنحو 35 ألف جندي من الناتو يخدمون في أفغانستان.

وفي رده على سؤال حول ما يمكن أن تقدمه الولايات المتحدة إلى جانب قوات دول الحلف أكد المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه أن واشنطن لن تقدم أي شيء.

تجدر الإشارة إلى أن قيادة قوات الحلف في أفغانستان تذكر منذ شهور حاجتها إلى قوات إضافية فضلا عن إمداد من العتاد العسكري، وتبدي واشنطن حالة من الإحباط لعدم تجاوب دول الحلف مع مطالب دعم إضافي.

المصدر : الجزيرة + وكالات