مصرع 11 من القوات الأجنبية بأفغانستان خلال أسبوع
آخر تحديث: 2007/4/13 الساعة 02:44 (مكة المكرمة) الموافق 1428/3/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/4/13 الساعة 02:44 (مكة المكرمة) الموافق 1428/3/26 هـ

مصرع 11 من القوات الأجنبية بأفغانستان خلال أسبوع

المواجهات مستمرة بين القوات الأجنبية وطالبان بعدد من المناطق الأفغانية (الفرنسية-أرشيف)

أعلنت القوة الدولية للمساعدة على إرساء الأمن في أفغانستان (إيساف) أن جنديين من قوة حلف شمال الأطلسي قتلا اليوم الخميس في انفجارين منفصلين بشرق أفغانستان، مما يرفع إلى أحد عشر عدد الجنود الأجانب الذين قتلوا بالبلاد في أقل من أسبوع.

وأضافت (إيساف) في بيان أن جنديا آخر جرح في أحد الانفجارين اللذين تسببت فيهما شحنتان ناسفتان انفجرتا بفارق زمني مدته نصف ساعة على طريق واحدة دون أن تعطي تفاصيل أخرى حول جنسيات الجنود الضحايا أو مكان التفجير.

وكان ثمانية جنود كنديين وجندي أميركي قتلوا في انفجارات مشابهة وقعت في أفغانستان منذ يوم الأحد الماضي. كما توفي الأربعاء جندي من حلف الأطلسي في إقليم كونار (شرق) متأثرا بجروح أصيب بها في ظروف لا تتعلق بالعمليات العسكرية، حسب إيساف التي لم توضح طبيعة هذه الظروف.

قصف جوي
من جهة أخرى قال مراسل الجزيرة في أفغانستان نقلا عن شهود عيان إن العشرات من المدنيين قتلوا في قصف جوي على بلدة سرام قلعة بولاية هلمند جنوبي البلاد، في حين قال قائد ميداني من حركة طالبان إن مقاتلي الحركة دمروا ثلاث عربات تابعة لقوات حلف الأطلسي الناتو في اشتباكات عنيفة دارت اليوم فى تلك المنطقة.

وفي حادث منفصل أعلنت الحركة أنها أصابت مروحية تابعة للناتو الذي أشار بدوره إلى وقوع "حادث" مع إحدى طائراته في جنوب شرق أفغانستان بدون المزيد من التفاصيل.

بالمقابل قال المتحدث باسم حاكم ولاية زابل إن خمسة وثلاثين من مقاتلي حركة طالبان قتلوا في مواجهات جرت في الولاية بجنوب أفغانستان.

وأوضح غلاب شاه علي خيل أن قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة شنت غارة على مقاتلي الحركة بعد أن نصبوا كمينا لقوات أفغانية في منطقة شاه جوي بزابل الواقعة على الطريق الرئيسي بين العاصمة كابل وقندهار في الجنوب.

المصدر : الجزيرة + وكالات