مرشحو الرئاسة الفرنسية يتطلعون لأصوات ملايين المترددين
آخر تحديث: 2007/4/12 الساعة 00:49 (مكة المكرمة) الموافق 1428/3/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/4/12 الساعة 00:49 (مكة المكرمة) الموافق 1428/3/24 هـ

مرشحو الرئاسة الفرنسية يتطلعون لأصوات ملايين المترددين

ساركوزي يبقى الأكثر إقناعا بنظر الفرنسيين (الفرنسية)
 
ضاعف مرشحو الانتخابات الرئاسية الفرنسية جهودهم لإقناع ملايين الناخبين الذين لم يحسموا خيارهم بعد.
 
وكثف المرشحون الـ12 بعد عطلة عيد الفصح المقابلات والتنقلات سعيا لكسب ود المترددين، فيما اعتبرت استطلاعات الرأي أن مرشح اليمين نيكولا ساركوزي يقود الحملة الأكثر فاعلية على خلاف المرشحة الاشتراكية سيغولين روايال.
 
وحافظ ساركوزي زعيم الاتحاد من أجل حركة شعبية على طليعة المرشحين بحصوله على 26% إلى 32% من نوايا الأصوات، في وقت أثارت فيه إستراتيجية روايال الانتخابية الكثير من التساؤلات بعد تراجع نسبة المؤيدين لها إلى 22% و26% في استطلاعات الرأي.
 
ويبقى الهدف المشترك للنشاط المكثف الذي يبذله جميع المرشحين إقناع أكبر عدد ممكن من المترددين الذين لم يسبق أن كانوا -حسب المحللين- بهذه الأعداد قبل أسبوعين من الاستحقاق الرئاسي.
 
18 مليون متردد
 18 مليونا من بين الناخبين الفرنسيين لا زالوا مترددين (الفرنسية)
وأشار تحقيق صدر مؤخرا أن 18 مليونا من بين الناخبين الفرنسيين لا زالوا مترددين.
 
ويرى محللون أن الناخبين لم يعودوا يترددون بين مرشحين بارزين بل بين ثلاثة أصحاب توجهات مختلفة هم ساركوزي وروايال والمرشح الوسطي فرنسوا بايرو.
 
غير أن ساركوزي يبقى الأكثر إقناعا بنظر الفرنسيين مقابل 45% لبايرو و34% لروايال و30% لمرشح اليمين المتطرف جان ماري لوبن، حسب استطلاع للرأي نشرت نتائجه الثلاثاء.
 
واعتبر 25% من المستطلعين أن ساركوزي يقود الحملة الأكثر دقة وحداثة ومصداقية بطرحه أكبر عدد من الأفكار الجديدة، مقارنة بمنافسته الاشتراكية روايال.
 
وتعرض جميع الشبكات التلفزيونية الرسمية منذ الاثنين الإعلانات الدعائية للمرشحين الـ12 المتنافسين ويطغى عليها أسلوب كلاسيكي، فيما نشرت الملصقات على اللوائح الإعلانية التي نصبت في جوار مراكز التصويت الـ85 ألفا المنتشرة في فرنسا.
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: