احتراق طائرة إندونيسية ومقتل عدد كبير من ركابها
آخر تحديث: 2007/3/7 الساعة 07:09 (مكة المكرمة) الموافق 1428/2/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/3/7 الساعة 07:09 (مكة المكرمة) الموافق 1428/2/18 هـ

احتراق طائرة إندونيسية ومقتل عدد كبير من ركابها

النيران تشتعل في الطائرة الإندونيسية بمطار يوغياكارتا (رويترز)

قال مصدر ملاحي بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا إن عشرات الأشخاص قضوا في حادث احتراق طائرة ركاب في مدينة يوغياكارتا وسط البلاد.

وأفادت وكالة الأنباء الإندونيسية آنتارا أن الطائرة المنكوبة كانت تقلّ 133 راكباً إضافة إلى طاقمها المؤلّف من سبعة أشخاص. كما أعلنت أستراليا أن من بين الركاب عدداً من المسؤولين الحكوميين والصحفيين الأستراليين. وكانت النيران قد اندلعت في الطائرة بعد انفجار وقع فيها لدى هبوطها لسبب لم يعرف بعد.

وأوضحت وكالة الأنباء الإندونيسية أن جسم الطائرة التابعة لشركة جارودا يحترق في وقت مازال الركاب محصورون بالداخل.

ونقل مراسل الجزيرة بسومطرة عن شهود عيان قولهم إن النيران اندلعت في جناح الطائرة قبيل هبوطها مشيرا إلى الناجين أفادوا أن معظم الركاب مازالوا داخل الطائرة. وأضاف أنه ليس هناك أي معلومات عن عدد الضحايا متوقعا أن يتجاوز الأشخاص المتواجدين داخل الطائرة مائة شخص.
 
ومن جهتها أشارت تقارير إعلامية استنادا لمصادر الشركة المالكة أن الطائرة وهي من طراز بيونغ 737 حسب ما ذكر مراسل الجزيرة كانت في رحلة بين جاكرتا ويوغياكرتا وسط البلاد.
 
ويذكر أن إندونيسيا سجلت في الأشهر الأخيرة سلسلة من حوادث النقل آخرها اختفاء طائرة تابعة لشركة طيران آدم في يناير/ كانون الثاني وعلى متنها 102 من الركاب والملاحين وقد عثر على حطامها فيما بعد.
المصدر : الجزيرة + وكالات