إسلام آباد تعتقل مسلحين وتعزز قواتها جنوب البلاد
آخر تحديث: 2007/3/4 الساعة 16:15 (مكة المكرمة) الموافق 1428/2/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/3/4 الساعة 16:15 (مكة المكرمة) الموافق 1428/2/15 هـ

إسلام آباد تعتقل مسلحين وتعزز قواتها جنوب البلاد

باكستان كثفت من تعقبها للمسلحين خاصة في المناطق الحدودية (الفرنسية-أرشيف)
اعتقلت القوات الباكستانية خمسة مسلحين جنوب غرب البلاد, في حين لا يزال الغموض يحيط باعتقال وزير دفاع حركة طالبان السابق الملا عبيد الله أخوند.

وقالت القوات إن الخمسة كانوا ضمن 32 شخصا اعتقلوا واستجوبوا في مدينة كويتا عاصمة إقليم بلوشستان. وأضاف أحد الضباط أن أعمارهم بين 20 و25 عاما وأنهم جاؤوا من إقليم وزيرستان المضطرب.

وجاء اعتقال المسلحين بينما نشر الأمن الباكستاني قوات إضافية في المباني الحكومية والأماكن العامة بمدينة كويتا الجنوبية بعد اعتقال الملا عبيد الله.

وكان مسؤول كبير في أجهزة الأمن الباكستانية -فضل عدم الكشف عن اسمه- قال إن التحقيق الجاري مع الملا عبيد الله باعتباره "شخصية مهمة في شبكة التمرد (طالبان)" سيسمح للسلطات الباكستانية بمعرفة مدى قوة الحركة وتشعباتها في البلاد.

وأكدت مصادر أميركية أنه تم اعتقال الملا عبيد الله الاثنين الماضي، لكن السلطات الباكستانية لم تؤكد النبأ بشكل رسمي. كما لم تؤكد قوات حلف شمال الأطلسي خبر الاعتقال، واكتفت بالقول إن عبيد الله "لاعب رئيسي" في حركة طالبان.

وقد نفى متحدث باسم الحركة نبأ الاعتقال، وقال يوسف أحمدي إن "هذا الأمر غير صحيح،.. الملا عبيد الله لم يتم اعتقاله ولا يزال بيننا في أفغانستان".
المصدر : وكالات