مائة معتقل باشتباكات كوبنهاغن وتوقع مزيد من الاحتجاجات
آخر تحديث: 2007/3/3 الساعة 14:03 (مكة المكرمة) الموافق 1428/2/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/3/3 الساعة 14:03 (مكة المكرمة) الموافق 1428/2/14 هـ

مائة معتقل باشتباكات كوبنهاغن وتوقع مزيد من الاحتجاجات

الاشتباكات تواصلت أثناء الليل وشملت حرق سيارات (رويترز)

اندلعت مواجهات عنيفة بين الشرطة الدانماركية وجماعات من الشبان الذين أضرموا النار في سيارات خلال احتجاجات على إجلاء معتصمين يساريين من مركز للشباب في كوبنهاغن.

وقالت الشرطة إنها اعتقلت مائة شخص على الأقل حينما تحولت مظاهرة غير قانونية ولكنها سلمية، وحفل للموسيقى الحية في الشارع بمنطقة نوريبرو العمالية متعددة الأعراق إلى اشتباكات بعد منتصف الليل.

وقال شهود عيان إن الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين الذين ألقوا قنابل المولوتوف والحجارة. وأظهرت لقطات تلفزيونية النار مشتعلة بسيارات منها سيارة تابعة للشرطة، ولحقت أضرار بمدرسة جراء الاضطرابات.

وأفادت وكالة الأنباء المحلية ريتزاو بأن ستة حرائق أو سبعة شوهدت في أنحاء نوريبرو, كما اندلع حريق في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت في كريستيانيا.

وتوقعت الشرطة مزيدا من القلاقل بعد اعتقال أكثر من مائتي شخص ليل الخميس إثر اشتباكات مع الشرطة بسبب إخلاء مركز الشباب خلال هجوم في الساعات الأولى من الصباح صاحبته اشتباكات أسفرت عن إصابة شرطيين ومتظاهرين.

وقد تعهد ناشطون بمواصلة الاحتجاجات إلى أن يستعيدوا السيطرة على مركز الشباب الذي باعته الحكومة عام 2000 لجماعة دينية، وقالوا إنه من المزمع تنظيم مزيد من الاحتجاجات في وقت لاحق.
المصدر : وكالات