مقتل 16 شخصا في مواجهات جنوب أفغانستان
آخر تحديث: 2007/3/30 الساعة 02:34 (مكة المكرمة) الموافق 1428/3/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/3/30 الساعة 02:34 (مكة المكرمة) الموافق 1428/3/12 هـ

مقتل 16 شخصا في مواجهات جنوب أفغانستان

بيان لقوات التحالف قال إن 80 من عناصر طالبان هاجموا مركز شرطة (الفرنسية-أرشيف)

قتل ثلاثة رجال شرطة و13 عنصرا من حركة طالبان في مواجهات جنوب أفغانستان، وفق ما أفادت به مصادر رسمية الخميس، بينما طالبت الحركة بإطلاق سراح معتقليها مقابل إفراجها عن فريق طبي ومترجم أفغاني تحتجزهم.

 

وقال بيان لقوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة إن حراسا أمنيين أفغانا صدوا هجوما شنه نحو ثمانين عنصرا من طالبان على مركزهم في منطقة ساراو بولاية أوروزغان وقتلوا ثمانية منهم في معارك استمرت ست ساعات.

 

وأضاف البيان أن شرطيا أفغانيا قتل وجرح آخر. وتعذر التأكد من هذه المعلومات من مصدر مستقل.

 

وفي ولاية قندهار إلى أقصى الجنوب، قتل شرطيان وخطف اثنان آخران في هجوم على مركزهم شنه فجر الخميس عناصر من حركة طالبان في إقليم أرغانداب، حسب ما أعلنه قائد شرطة الولاية عصمت الله أليزاي.

 

وبحسب المكتب الإعلامي في القوة الدولية للمساعدة على إرساء الأمن في أفغانستان (إيساف)، فإن خمسة من عناصر طالبان قتلوا في الليلة ذاتها في عملية لقوات الحلف الأطلسي غرب مدينة قندهار.

 

رهائن ومطالب

ومن جهة أخرى هدد القائد في حركة طالبان الملا داد الله في شريط فيديو بثته قناة "سكاي تي جي في 24" الإخبارية الخميس بقتل المترجم الأفغاني أجمل نقشبندي الذي كانت الحركة احتجزته مع الصحفي الإيطالي دانيالي ماستروجاكومو المفرج عنه في 19 مارس/آذار.

الملا داد الله هدد بقتل المترجم الأفغاني أجمل نقشبندي (الجزيرة -أرشف)

وطالب داد الله بالإفراج عن مسجونين اثنين من عناصر طالبان مقابل الإفراج عن نقشبندي.

 

وكان المصور الإيطالي أفرج عنه بعد أسبوعين على احتجازه لدى طالبان مقابل الإفراج عن خمسة من عناصر طالبان تعتقلهم الحكومة الأفغانية.

 

وفي موضوع ذي صلة، طالبت طالبان بإطلاق سراح عدد من مقاتليها مقابل الإفراج عن فريق طبي أفغاني من خمسة أشخاص تبنت خطفه قبل يومين في قندهار.

 

وكان أفراد الفريق -وهم طبيب وثلاث ممرضات وسائقهم يعملون في مديرية الصحة- خطفوا الثلاثاء في مقاطعة زاهري التي تشهد معارك عديدة وتقع نحو 30 كلم غرب قندهار.

المصدر : وكالات