هجوم انتحاري يستهدف قافلة للسفارة الأميركية بكابل
آخر تحديث: 2007/3/19 الساعة 11:04 (مكة المكرمة) الموافق 1428/3/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/3/19 الساعة 11:04 (مكة المكرمة) الموافق 1428/3/1 هـ

هجوم انتحاري يستهدف قافلة للسفارة الأميركية بكابل

هجوم بسيارة مفخخة وقع بالقرب من السفارة الأميركية في سبتمبر الماضي (الفرنسية-أرشيف)

أفاد مراسل الجزيرة في أفغانستان أن هجوما انتحاريا استهدف قافلة تقل حراسا للسفارة الأميركية في كابل.

ونقل المراسل عن مسؤول أمني أن الانفجار الذي وقع في طريق بولي شرخي بالعاصمة الأفغانية دمر سيارتين، مشيرا إلى أن شهود عيان أكدوا وقوع إصابات.

أما المتحدث باسم وزارة الداخلية زمراي بشاري فقال إن الهجوم استهدف قافلة "للقوات الدولية للتحالف أو للحلف الأطلسي" دون أن يشير للسفارة الأميركية.

كما أكدت القوة الدولية للمساعدة على إرساء الأمن (إيساف) التابعة لحلف شمال الأطلسي من جهتها وقوع "انفجار" دون أن تعطي مزيدا من المعلومات.

الصحفي الإيطالي
وفي موضوع آخر أكدت حركة طالبان أنها سلمت الصحفي الإيطالي دانييلي ماسترو جاكومو ومترجمه الأفغاني لزعماء قبائل بعد إفراج الحكومة الأفغانية عن اثنين من مسؤوليها، بيد أنها ستعاود احتجاز الرهينتين إذا لم يطلق سراح معتقلها الثالث محمد حنيف.

طالبان هددت باحتجاز دانييلي جاكومو إذا لم تلب شروطها (الفرنسية-أرشيف)
وقال قائد قوات الأمن في ولاية هلمند عيساو خان إن المفاوضات مع طالبان ناجحة وستتم صفقة الإفراج عن الصحفي بشكل كامل خلال يوم أو اثنين، ولكنه أكد عدم معرفته بأنه بات حرا في الوقت الحاضر.

من جهته قال المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية زيماراي بشاري إنه لا يملك معلومات عن عملية تبادل بين الصحفي الإيطالي وقادة معتقلين من طالبان.

أما في إيطاليا فسادت بلبلة حول مصير الرهينة حيث لم تؤكد وزارة الخارجية الإيطالية عملية الإفراج، وقال متحدث باسمها إن الصحفي سيعتبر حرا حين يصبح في أيد إيطالية أمينة.

يشار إلى أن طالبان خطفت جاكومو مع اثنين من مرافقيه الأفغان في ولاية هلمند واتهمته بالتجسس لصالح القوات البريطانية. ونفت صحيفة لا ريبوبليكا أن يكون مراسلها الذي ولد في مدينة كراتشي الباكستانية جاسوسا، وقالت إنه يعمل معها منذ عام 1980 وإنه بدأ يغطي الأخبار من أفغانستان منذ 28 فبراير/شباط الماضي.

المصدر : الجزيرة + وكالات