نواب فرنسيون يدعون لإدراج حزب الله في لائحة الإرهاب
آخر تحديث: 2007/2/3 الساعة 03:52 (مكة المكرمة) الموافق 1428/1/16 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في المواجهات مع الاحتلال إلى أربعة
آخر تحديث: 2007/2/3 الساعة 03:52 (مكة المكرمة) الموافق 1428/1/16 هـ

نواب فرنسيون يدعون لإدراج حزب الله في لائحة الإرهاب

45 نائبا فرنسيا وقعوا على وثيقة تصف حزب الله بالإرهابي (الأوروبية-أرشيف)
نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر برلماني فرنسي قوله إن 45 نائبا فرنسيا وقعوا عريضة تدعو فرنسا إلى اقتراح إدراج حزب الله اللبناني في لائحة المنظمات الإرهابية خلال الاجتماع المقبل لمجلس أوروبا.
 
وبحسب الوكالة فإن العريضة التي طرحت في شكل رسالة إلى رئيس الجمهورية، أطلقها كلود غواسكين نائب الاتحاد من أجل حركة شعبية (اليمين الحاكم) وزميله في البرلمان دومينيك تيان.
 
وقد وقعها حتى الآن 44 نائبا من حزب الاتحاد من أجل حركة شعبية ونائب واحد من الاتحاد من أجل ديمقراطية فرنسية (وسط يمين). وتعد الجمعية الفرنسية 577 نائبا.
 
وطلب الموقعون من الرئيس جاك شيراك أن يتخذ هذه المبادرة لأنه "لا بد أن نكون واضحين وأن نقر بأن حزب الله ارتكب اعتداءات عدة وعمليات خطف وتهريب أسلحة".
 
وشدد النواب على أنه "إثر هجمات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول 2001 قرر المجتمع الدولي وضع لوائح للمنظمات الإرهابية وأن دولا عدة أدرجت فيها حزب الله".
 
وذكرت العريضة أن "رفض الاتحاد الأوروبي المنقسم إدراج حزب الله على لائحة المنظمات الإرهابية ناجم إلى حد كبير عن رفض فرنسا لذلك".
 
وأشارت الرسالة إلى أن البرلمان الأوروبي اعتمد في العاشر من مارس/آذار 2005 قرارا يؤكد وجود "أدلة قاطعة تثبت نشاط حزب الله الإرهابي".
المصدر : الفرنسية