الكنيست ينظر في اقتراح لحجب الثقة عن حكومة أولمرت
آخر تحديث: 2007/2/27 الساعة 15:55 (مكة المكرمة) الموافق 1428/2/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/2/27 الساعة 15:55 (مكة المكرمة) الموافق 1428/2/10 هـ

الكنيست ينظر في اقتراح لحجب الثقة عن حكومة أولمرت

إيهود أولمرت يواجه بالكنيست نتائج مجزرة بيت حانون (الفرنسية -أرشيف)
منى جبران-القدس الشريف

قدم النائب بالبرلمان الإسرائيلي (الكنيست) دوف حنين، الأسبوع المنصرم، للهيئة العامة موقف كتلة الجبهة البرلمانية المساند لاقتراح حجب الثقة عن الحكومة بسبب مسؤوليتها عن ارتكاب مجزرة بيت حانون.

وكانت الهيئة العامة نظرت خلال الأسبوع نفسه في ثلاثة اقتراحات لحجب الثقة عن حكومة إيهود أولمرت، على خلفية تدهور الأوضاع الأمنية بقطاع غزة.

وقال حنين في تصريحات للجزيرة نت "كنا على ثقة بأن هذه الحكومة لا تستحق الثقة، ورأينا أن كل لحظة إضافية بعمرها هي لحظة موت زائد، ومعاناة وضرر زائدين، ولكن أمورا أخرى تكدست الأسبوع الأخير يستحق كل منها بحد ذاته اقتراحا لحجب الثقة".

وأشار بهذا الصدد إلى العنوان العريض في عدد الاثنين من صحيفة هآرتس، الذي أبدى فيه الرئيس الأميركي جورج بوش "تفهمه" لإسرائيل في حال أقدمت على ضرب إيران.

وأضاف حنين "مقابل هذا التصريح نسمع أن الأميركان قد بدؤوا اتصالات مع إيران للتوصل إلى صفقة بخصوص العراق" مؤكدا "هم يعقدون الصفقات ويبعثوننا نحن للحروب".

وقال أيضا إنه لا مصلحة لإسرائيل في مواجهة عسكرية كهذه، مشيرا بالمقابل إلى منع أولمرت وزير الدفاع عمير بيرتس من لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

ورأى النائب أن هذا المنع يندرج ضمن سياسة حكومية اعتبر أنها تتسم بالرفض المنهجي لكل تقدم بالعملية السلمية، محملا الحكومة مسؤولية عدم التوصل حتى الآن لاتفاقية لوقف إطلاق النار والتصعيد بقطاع غزة وانعكاسه بإطلاق الصواريخ على سديروت.

وفي حديثه عن الأوضاع الاجتماعية، أشار حنين إلى التدهور بقطاعات الصحة والتعليم إضافة إلى تهديد أمن المنطقة كلها بدءا بقطاع غزة.

المصدر : الجزيرة