مقتل شرطي أفغاني بهجوم في خوست تبنته طالبان
آخر تحديث: 2007/2/26 الساعة 13:12 (مكة المكرمة) الموافق 1428/2/9 هـ
اغلاق
خبر عاجل :وسائل إعلام مصرية: قتلى وجرحى في هجوم استهدف مسجدا بشمال سيناء
آخر تحديث: 2007/2/26 الساعة 13:12 (مكة المكرمة) الموافق 1428/2/9 هـ

مقتل شرطي أفغاني بهجوم في خوست تبنته طالبان

طالبان هددت بمزيد من الهجمات الانتحارية خلال الفترة المقبلة(رويترز-أرشيف)

قتل ضابط شرطة أفغاني وجرح سبعة أشخاص بينهم شرطي في تفجير انتحاري استهدف مركزا للشرطة في مدينة خوست شرقي أفغانستان.

وقال حاكم ولاية خوست أرسلا جمال إن منفذ الهجوم كان يحاول دخول المركز عندما أوقفه ضابطان اشتبها في سلوكه فقام بتفجير نفسه. وألحق الهجوم أضرارا مادية بالمركز ومبان مجاورة وسيارات متوقفة في المكان.

واتهم مسؤولون محليون حركة طالبان بتدبير الهجوم، وذكر مراسل الجزيرة في إسلام آباد أن طالبان تبنت الهجوم وقالت إنه أسفر عن مقتل عدة جنود أفغان.

"
الناتو طالب أعضاءه بتعزيزات عسكرية للمساعدة في مواجهة الهجمات المتوقعة لطالبان خلال الشهور القادمة

"
هجوم الربيع
يشار إلى أنه بعد شهور من الهدوء النسبي في ولايات جنوبي وشرقي أفغانستان بسبب فصل الشتاء شديد البرودة، أعلنت طالبان أنها تستعد لهجوم الربيع ضد القوات الأجنبية.

وقال القائد العسكري بالحركة الملا داد الله -في مقابلة مع الجزيرة الأسبوع الماضي- إنه تم تجهيز مئات الانتحاريين للمشاركة في الهجوم، وإن الآلاف من المقاتلين يختبؤون في أماكن مثل الأنفاق استعدادا للقتال.

ويتوقع حلف شمال الأطلسي الذي يقود قوات المساعدة على إرساء الأمن(إيساف) هجمات عنيفة على غرار العام الماضي وتطالب قيادته العسكرية الدول الأعضاء بمزيد من التعزيزات. وأعلنت عدة دول مثل أستراليا وبريطانيا اعتزامهما إرسال مزيد من الجنود لأفغانستان.

كان العام الماضي هو أكثر دموية منذ الإطاحة بحكومة طالبان إثر الغزو الأميركي نهاية عام 2001. وسقط أكثر من أربعة آلاف قتيل في القتال العنيف والهجمات العام الماضي وكانت أكثر المناطق سخونة ولايتا هلمند وقندهار جنوبي أفغانستان.

المصدر : وكالات