خطف ثلاثة عمال نفط كروات في نيجيريا
آخر تحديث: 2007/2/20 الساعة 00:15 (مكة المكرمة) الموافق 1428/2/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/2/20 الساعة 00:15 (مكة المكرمة) الموافق 1428/2/3 هـ

خطف ثلاثة عمال نفط كروات في نيجيريا

الاختطاف المتكرر للأجانب يتم بمنطقة صناعة النفط جنوبي نيجيريا (الفرنسية-أرشيف)

ذكرت مصادر أمنية بصناعة النفط في نيجيريا اليوم أن مسلحين خطفوا ثلاثة كروات من العاملين بقطاع النفط في مدينة بورت هاركورت جنوبي البلاد.
 
ولم تعرف بعد ظروف خطف الرجال الثلاثة الذين يعملون لدى شركة "هايدرودايف ليميتيد".
 
وبهذا الحادث يرتفع عدد الأجانب المختطفين لدى جماعات مسلحة مختلفة بمنطقة دلتا النيجر المنتجة للنفط في نيجيريا إلى تسعة ينتمون لجنسيات إيطالية وفرنسية ولبنانية وغيرها، وتم الإفراج أخيرا عن العديد من الصينيين.
 
وتأتي عملية الاختطاف هذه بعد يوم من الإفراج في مدينة بورت هاركور عن أميركي يعمل في القطاع النفطي بعد أن خطفه مسلحون في منطقة دلتا النيجر.
 
والأميركي الذي لم تكشف هويته كان خطف يوم 23 يناير/كانون الثاني الماضي مع بريطاني من قبل مسلحين مجهولين في مدينة بورت هاركور كبرى المدن النفطية في دلتا النيجر.
 
وأفرج عن الرهينة البريطاني المعتل الصحة من قبل خاطفيه في السابع من فبراير/شباط الجاري. ويعمل الرجلان لحساب شركة تعمل بدورها لحساب شركة شيفرون النفطية الأميركية. ونيجيريا هي سادس مصدر للنفط في العالم وأول مصدريه في أفريقيا.
 
وتشهد دلتا النيجر منذ عام العديد من أعمال التخريب والخطف من قبل حركة انفصالية تسعى إلى الحصول على نصيب أكبر من عائدات النفط لأهالي المنطقة، ولكن أيضا من قبل عصابات مسلحة.
 
ولا يزال 24 فلبينيا هم أفراد طاقم سفينة كانت تتجه إلى دلتا النيجر، محتجزين رهائن لدى مجهولين منذ 20 يناير/كانون الثاني المنصرم.
المصدر : وكالات