مقتل 11 من طالبان وأربعة شرطيين أفغان باشتباكات
آخر تحديث: 2007/2/11 الساعة 08:10 (مكة المكرمة) الموافق 1428/1/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/2/11 الساعة 08:10 (مكة المكرمة) الموافق 1428/1/24 هـ

مقتل 11 من طالبان وأربعة شرطيين أفغان باشتباكات

هجمات طالبان ضد قوات الناتو والقوات الأفغانية تزايدت في الشهور الأخيرة (رويترز)

قالت الشرطة الأفغانية اليوم إن 11 عنصرا من حركة طالبان قتلوا أمس الجمعة خلال عملية مشتركة بين القوات الأفغانية والقوة الدولية للمساعدة على إرساء الأمن التابعة لحلف شمال الأطلسي (إيساف) في مقاطعة كاجاكي بولاية هلمند جنوبي البلاد.

 

 كما قتل اليوم أربعة من أفراد الشرطة الأفغانية وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في هجوم تبنته حركة طالبان بولاية قندهار جنوبي أفغانستان.

 

وقالت الشرطة المحلية إن دورية لها تعرضت لكمين قرب بلدة موشان غربي مدينة قندهار, موضحة أن تبادلا لإطلاق النار وقع بعد الهجوم. وقد تعذر على الشرطة معرفة ما إذا كان ثمة ضحايا في صفوف طالبان أم لا.

 

يأتي هذا الهجوم الذي تبناه يوسف أحمدي أحد المتحدثين باسم حركة طالبان بينما تشن القوات الكندية والبريطانية في (إيساف) عملية واسعة النطاق بدعم من القوات الأميركية في إقليم بانجواي القريب من قندهار منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي لإخراج عناصر طالبان والسماح ببدء بما يسمى عملية إعادة الإعمار في الإقليم.

 

كما وقع هجوم انتحاري اليوم استهدف قافلة لقوات حلف الأطلسي في قندهار, ولم تشر قوات الناتو إلى سقوط ضحايا مؤكدة مقتل منفذ الهجوم.

 

وفي سياق متصل قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ياب دي هوب شيفر إن قوات الحلف ستتغلب على حركة طالبان في أفغانستان بحلول 2009.

 

وأضاف في مؤتمر أمني في ميونيخ "في 2009 يجب أن نرى أفغانستان على الطريق إلى السلام مع قصم ظهر المقاومة لكن بدون شك مع وجود عسكري لحلف الأطلسي على الأرض".

 

وتابع "أتمنى أن نرى في 2009 حكومة أفغانية أقدر على حكم البلاد بنفسها وهو ما نأمله".

المصدر : وكالات