أول هجوم انتحاري بباكستان تنفذه سيدة
آخر تحديث: 2007/12/5 الساعة 01:49 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/26 هـ
اغلاق
خبر عاجل :السيسي يقول في أول تعليق له على هجوم الواحات إن مصر ستواصل مواجهة الإرهاب
آخر تحديث: 2007/12/5 الساعة 01:49 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/26 هـ

أول هجوم انتحاري بباكستان تنفذه سيدة

رجال أمن في موقع الهجوم في بيشاور (رويترز)

لقيت انتحارية مصرعها في محاولة محتملة لمهاجمة حاجز للشرطة في مدينة بيشاور شمالي غربي باكستان في هجوم هو الأول من نوعه لسيدة بهذا البلد.

وقال ضابط في شرطة المدينة إن السيدة كانت تسير قرب مدرسة تبشيرية وحاجز للشرطة جنوب غرب بيشاور عندما فجرت نفسها مما أدى إلى مقتلها في الحال.

وذكر المتحدث باسم وزارة الداخلية جواد إقبال شيما أن السيدة كانت ترتدي البرقع وحاولت الوصول إلى حاجز الشرطة لكنها منعت من ذلك فقامت بتفجير نفسها.

وأوضح خلال مؤتمر صحفي عقدته الوزارة أن الهجوم هو الأول الذي تقوم به سيدة في البلاد فيما أشار قائد شرطة المدينة تنوير الحق سبرا أن بقاياها تشير إلى أنها في الثلاثينيات.

وأضاف سبرا أن السيدة كانت تحمل سلة على رأسها وأنها فجرت نفسها عند الاقتراب من نقطة التفتيش. وانتشر في موقع الحادث عدد كبير من رجال الأمن والشرطة حيث انتشرت بقع الدم والبقايا البشرية.

وذكرت قناة دون نيوز التلفزيونية أن رجلا يرتدي برقعا أيضا قد يكون رافق الانتحارية لكنه هرب باتجاه سوق مكتظ وأن الشرطة تلاحقه.

وكانت السلطات الباكستانية قد أعلنت في 14 أكتوبر/تشرين الثاني الماضي أن سيدة نفذت هجوما انتحاريا في بانو مما أدى إلى مقتل 14 شخصا لكنها عادت وقالت إن المنفذ كان رجلا يرتدي برقعا.

وفي 24 نوفمبر/تشرين الثاني قتل مفجران انتحاريان 16 شخصا في هجوم استهدف حافلة تضم رجالا من الاستخبارات العسكرية في إطار موجة من الهجمات الانتحارية التي تنفذها جماعات مسلحة في الشهور الأخيرة.

وتمثل بيشاور -عاصمة الإقليم الحدودي الشمالي الغربي المشوب بالاضطرابات- معقلا للجماعات المسلحة التي تقدم دعما قويا لحركة طالبان في أفغانستان.

المصدر : وكالات