مصرع وفقدان العشرات بانهيار جسر معلق في نيبال
آخر تحديث: 2007/12/26 الساعة 01:08 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/12/26 الساعة 01:08 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/17 هـ

مصرع وفقدان العشرات بانهيار جسر معلق في نيبال

معظم ضحايا حادثة انهيار الجسر من النساء والأطفال (الفرنسية)

أدى انهيار أحد الجسور المعلقة فوق أحد الأنهار غربي نيبال إلى مقتل 15 شخصاً على الأقل معظمهم من النساء والأطفال بينما لا يزال العشرات في عداد المفقودين.
 
وبحسب مسؤول في الشرطة فإن العديد من القرويين كانوا يعبرون نهر بهيري قرب قرية تشهنتشو (على بعد 320 كم غرب العاصمة كاتماندو) للمشاركة في مراسم دينية للاحتفال باكتمال القمر الذي بدأ الاثنين الماضي عندما أدى الوزن الزائد لانهيار الجسر فيهم.
 
وذكر مسؤولون أن نحو أربعمئة شخص تواجدوا فوق الجسر لحظة انهياره، وقال ضابط الشرطة ميذ ثابا تشيتري للوكالة الفرنسية عبر الهاتف إنه "تم انتشال 14 جثة لغاية الآن من ضفاف النهر ومات آخر متأثراً بجروحه".
 
فيما صرح ضابط الشرطة مادهاف ريجال لرويترز بأن من بين الضحايا أربعة أطفال وسبع نساء، موضحاً أن عدد المفقودين لم يتضح لغاية الآن مرجحاً ارتفاع حصيلة القتلى. وكانت تقارير أولية أعلنت فقدان مئتي شخص بعد سقوطهم في مياه النهر الباردة.
 
كما قال مسؤول آخر إن العديد من الأشخاص استطاعوا السباحة والنجاة وربما عادوا لمنازلهم دون إبلاغ الشرطة، مضيفاً أن أعمال الإنقاذ هدأت مع غروب الشمس وستستأنف صباح الأربعاء.
 
وتعاني عادة مئات الجسور المعلقة فوق أنهر منطقة الهملايا في نيبال -والتي تصل القرى الجبلية النائية بعضها ببعض- من ضعف الصيانة حيث يصنع العشرات منها من الحبال أو صفائح الخشب كما لا توجد شبكة طرق جيدة في مناطق الأرياف.
المصدر : وكالات