بوتو تعتبر مقاطعة المعارضة للانتخابات مساعدة لمشرف
آخر تحديث: 2007/12/3 الساعة 00:45 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/12/3 الساعة 00:45 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/24 هـ

بوتو تعتبر مقاطعة المعارضة للانتخابات مساعدة لمشرف

بينظير بوتو لا تريد أن تعطي مشرف غالبية الثلثين في البرلمان (رويترز-أرشيف)

قالت رئيسة الوزراء الباكستانية السابقة بينظير بوتو إن مقاطعة المعارضة للانتخابات المقبلة ستساعد الرئيس برويز مشرف على إضفاء الشرعية على قانون الطوارئ المفروض منذ نحو شهر.
 
وأضافت بوتو في مؤتمر صحفي عقدته بمدينة بيشاور أنها ستلتقي الأسبوع المقبل بخصمها السابق نواز شريف الذي دعا إلى مقاطعة الانتخابات المقررة في الثامن من يناير/ كانون الثاني لبحث المسألة.
 
وأوضحت أن مقاطعة المعارضة للانتخابات ستعطي مشرف غالبية الثلثين في البرلمان. وقالت "لهذا السبب نقول إننا سنشارك في الانتخابات رغم احتجاجنا، غير أننا سنبقي الباب مفتوحا للحوار".
 
أقطاب المعارضة عمران خان (يمين) وقاضي أحمد (وسط) ونواز شريف (يسار) (الفرنسية)
وأشارت إلى أن مؤشرات متضاربة تصلها من رئيس حزب الرابطة الإسلامية نواز شريف ورئيس تحالف مجلس العمل الإسلامي المتحد قاضي حسين أحمد بشأن مقاطعة الانتخابات، حيث إنهما مرشحان وسيشاركان في الانتخابات.
 
ومن المقرر أن تلتقي بوتو يوم غد مع نواز شريف. أما حزب قاضي فهو منقسم على نفسه بشأن الانتخابات.
 
وأدلت بوتو بهذه التصريحات في إطار انطلاق حملتها الانتخابية. وأكدت أنها ستشارك رغم المخاوف من ضلوع الحكومة بعمليات تزوير.
 
ودعت رئيسة الوزراء السابقة قبائل البشتون في بيشاور إلى تأييدها والتصويت لصالح حزبها, معربة عن ثقتها في أن حزب الشعب الذي تتزعمه سوف يكتسح الانتخابات. كما وعدت بوتو بأن حزب الشعب سيوفر الأمن والوظائف ويحقق التنمية في بيشاور.
 
وقالت في كلمة أمام حشد يضم حوالي 2000 من نشطاء الحزب في بيشاور عاصمة الإقليم الحدودي الشمالي الغربي المتاخم لباكستان "أناشدكم ألا تسقطوا في شراك من يؤمنون بالعنف، ارفضوا من يريدون تشكيل حكومة تحت تهديد السلاح".
المصدر : وكالات