قتلى وجرحى في هجومين انتحاريين جنوبي باكستان
آخر تحديث: 2007/12/14 الساعة 00:20 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/12/14 الساعة 00:20 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/4 هـ

قتلى وجرحى في هجومين انتحاريين جنوبي باكستان

المسلحون صعّدوا هجماتهم الانتحارية ضد الجيش الباكستاني (الفرنسية-أرشيف)

أفاد مراسل الجزيرة في إسلام آباد بأن سبعة أشخاص قتلوا في هجومين انتحاريين بإقليم بلوشستان بعد ساعات من مقتل 13 في مواجهات بين مسلحين والجيش الباكستاني شمالي غربي البلاد.
 
ونقل المراسل عن الناطق باسم الجيش الباكستاني الجنرال وحيد أرشيد أن انتحاريين فجرا نفسيهما بنقطة عسكرية بمنطقة كتشمور في كويتا, ما أدى إلى مقتل ثلاثة جنود وأربعة مدنيين وجرح آخرين.
 
وأضاف المراسل أن مصادر محلية أفادت بأن عدد القتلى 11 بينهم سبعة جنود, مشيرا إلى أن الخبراء يستبعدون أن يكون الهجوم من عناصر جيش تحرير بلوشستان قائلين إن طبيعة الهجومين يحملان بصمات مقاتلي طالبان والقاعدة.
 
هجمات متفرقة
ويأتي هذا التصعيد في وقت أعلن فيه الجيش الباكستاني في وقت سباق أن ستة من جنوده قتلوا وجرح 13 آخرون في مواجهات مع مسلحين شمالي غربي البلاد القريبة من أفغانستان.

لكن مسؤولين في الاستخبارات الباكستانية ذكروا أن عدد القتلى في صفوف الجيش ارتفع إلى 13 بعد أن توفي سبعة مصابين متأثرين بجروحهم في وقت لاحق.

الجيش الباكستاني تكبد خسائر في المواجهات بالمناطق المحاذية لأفغانستان (رويترز)
وقال المتحدث باسم الجيش إن أعنف المواجهات وقعت إثر كمين نصبه مسلحون قريبون من حركة طالبان لقافلة عسكرية في منطقة شمالي وزيرستان القبلية.

وقال مسؤول محلي طلب عدم كشف اسمه إن "قنبلة انفجرت أولا على الطريق عند مرور قافلة عسكرية ثم بدأ ناشطون يختبئون على جانبي الطريق لإطلاق صواريخ".

وكان الجيش الباكستاني أعلن في وقت سابق أنه قتل 20 مسلحا من اتباع رجل الدين المولى فضل الله وجرح 15 آخرين في قصف مدفعي على معاقلهم في وادي سوات شمالي غربي البلاد.

يأتي ذلك بعد يومين من إعلان الجيش عما وصفه بنجاحه في تطهير كل مناطق وادي سوات من المسلحين وقتل 290 مسلحا واعتقال 143 آخرين في الأسابيع الأخيرة.
المصدر : الجزيرة + وكالات
كلمات مفتاحية: