ميدفيديف يرشح بوتين لتولي رئاسة الحكومة المقبلة
آخر تحديث: 2007/12/12 الساعة 00:58 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/12/12 الساعة 00:58 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/3 هـ

ميدفيديف يرشح بوتين لتولي رئاسة الحكومة المقبلة

ميدفيديف يؤكد مواصلة تطبيق سياسات بوتين (الأوروبية-أرشيف)

طلب ديمتري ميدفيديف مرشح حزب روسيا الموحدة الحاكم للانتخابات الرئاسية المقبلة اليوم من الرئيس فلاديمير بوتين تولي رئاسة الحكومة المقبلة بعد انتهاء ولايته الرئاسية.
 
وقال ميدفيديف في إعلان رسمي بثه التلفزيون الروسي "من المهم الحفاظ على فاعلية الفريق، لذلك أرى من المهم بالنسبة لبلدنا إبقاء فلاديمير بوتين في منصب رئيس الوزراء وهو منصب بالغ الأهمية في السلطة التنفيذية".
 
وفي أول رد فعل نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصدر في الكرملين أن بوتين قال في خطاب أمام مجموعة رجال أعمال بموسكو إنه "ينبغي في الوقت الراهن النظر إليه (عرض ميدفيديف) كقرار مشرف من مرشح رئاسي يطلع الشعب على الأفراد الذين يرغب في العمل معهم".
 
يذكر أن القانون الروسي لا يسمح لبوتين بتولي منصب الرئيس لثلاث ولايات متتالية. ومن المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية المقبلة في الثاني من مارس/آذار 2008.
 
سياسات بوتين
وفي سياق متصل أكد ميدفيديف (42 عاما) أن ترشحه مرتبط بالحاجة إلى مواصلة سياسات بوتين التي حققت احتراما أكبر لروسيا حول العالم.
 
وقال إنه سيجعل من أولوياته رفع الأجور لكل المواطنين الروس مضيفا أن "روسيا مختلفة الآن وهي أكثر قوة وأفضل، إننا محترمون ويصغى إلينا، لا أحد يتعامل معنا كتلاميذ مدارس".
 
وأعلن بوتين أمس دعم ترشيح ميدفيديف لانتخابات الرئاسة, لينهي بذلك أشهرا من التوقعات بشأن خليفته المحتمل في الانتخابات المتوقع إجراؤها في الثاني من مارس/آذار المقبل.
 
وكانت خيارات بوتين في السابق تتأرجح بين ميدفيديف –المحامي ورجل الأعمال الذي يشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة غازبروم عملاق صناعة الغاز في روسيا- وبين سيرغي إيفانوف –النائب الأول لرئيس الوزراء الذي أحكم قبضته الحديدية والمتشددة أثناء شغله منصب وزير الدفاع.
المصدر : وكالات