بوتين يحسم التوقعات ويعلن دعم ديمتري ميدفيديف للرئاسة
آخر تحديث: 2007/12/10 الساعة 16:25 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/12/10 الساعة 16:25 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/1 هـ

بوتين يحسم التوقعات ويعلن دعم ديمتري ميدفيديف للرئاسة

بوتين بإعلان دعمه لميدفيديف أنهى التوقعات بشأن المرشح الذي يفضله لخلافته (الفرنسية)

أعلن في روسيا أن النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف هو مرشح حزب روسيا الموحدة الحاكم وأن الرئيس فلاديمير بوتين يدعم ترشحه إلى الانتخابات الرئاسية الروسية المقررة في مارس/آذار 2008.
 
ونقلت وكالة أنباء ريا نوفوستي عن رئيس حزب روسيا الموحدة بوريس غريزلوف أن ميدفيديف (42 عاما) سيكون مرشح حزبه وحزب روسيا الصحيحة وحزب الفلاحين والقوة المدنية إلى الانتخابات الرئاسية.
 
من جهتها نقلت وكالتا إنترفاكس وإيتار تاس عن بوتين قوله إنه يدعم ترشيح ميدفيديف لانتخابات الرئاسة, لينهي بذلك أشهرا من التوقعات بشأن خليفة بوتين المحتمل في الانتخابات المتوقع إجراؤها في الثاني من مارس/ آذار المقبل.
 
وأدلى بوتين بهذا التصريح في اجتماع مع أعضاء حزب روسيا الموحدة الذي يتمتع بالأغلبية في البرلمان. وقد أبلغت الأحزاب الثلاثة الأخرى بوتين بأنها تؤيد ترشيحه لميدفيديف.
 
يشار إلى أن شعبية بوتين وقبضته الحديدية على السلطة تؤهل كل من يدعمه للفور المؤكد في العملية الديمقراطية, حسب ما ترى شريحة واسعة من المراقبين.
 
وكانت خيارات بوتين في السابق تتأرجح بين ميدفيديف – المحامي ورجل الأعمال الذي يشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة غازبروم عملاق صناعة الغاز في روسيا- وبين سيرغي إيفانوف –النائب الأول رئيس الوزراء الذي أحكم قبضته الحديدية والمتشددة خلال شغله منصب وزير الدفاع.
 
ورغم أن الدستور يمنع بوتين من الترشح لثلاث ولايات متتالية, فإنه يعتزم أن يبقى شخصية سياسية متنفذة. هذه الرغبة أثارت توقعات بأن يصبح بوتين رئيس الوزراء المقبل, كما أن مؤيديه دعوه إلى أن يصبح "زعيما جماهيريا" يمتع بصلاحيات غير محددة.
المصدر : وكالات

التعليقات