أوبرا وينفري تدعم أوباما في السباق للرئاسة الأميركية
آخر تحديث: 2007/12/10 الساعة 07:25 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/12/10 الساعة 07:25 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/1 هـ

أوبرا وينفري تدعم أوباما في السباق للرئاسة الأميركية

وينفري تخاطب مؤيدي أوباما في كولومبيا بولاية جنوب كارولينا أمس الأحد (الفرنسية)
 
قررت الإعلامية الأميركية السوداء البارزة أوبرا وينفري الانضمام إلى حملة المرشح للرئاسة الأميركية باراك أوباما لدعمه في مواجهة المرشحة هيلاري كلينتون والمرشحين الديمقراطيين الآخرين.
 
وقالت أثناء تجمع انتخابي في كولومبيا بولاية جنوب كارولينا الأحد إن رغبتها في الانضمام إلى حملة أوباما تأتي لقناعتها بأنه يقف إلى جانب الناس البسطاء والعاديين، ولأنه يتمتع بالحكمة والصلابة.
 
واستشهدت في كلمتها المناصرة لأوباما بمقولات أثيرة للزعيم الأميركي مارتن لوثر كنغ الذي ناضل من أجل حلم الأميركيين من أصول أفريقية، في ربط بين حلمه وحلم أوباما.
 
وستطوف وينفري بصحبة أوباما مختلف الولايات في الحملة التمهيدية المبكرة لانتخاب مرشح وحيد للحزب الديمقراطي ليواجه مرشح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة التي ستجري في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل. ويتوقع محللون أن يساعد دعم وينفري لأوباما في الحصول على مساندة الناخبين من ذوي الأصول الأفريقية.
 
من جهة أخرى حصل المرشح الديمقراطي جون إدوارد الذي حل ثالثا خلف هيلاري كلينتون وأوباما على دعم ممثلين سينمائيين شهيرين هما كيفين باكن وتيم روبنسون وسيلتحقان بحملته انطلاقا من ولاية أيوا في الوسط الأميركي.

يشار إلى أن أوبرا وينفري اشتهرت من خلال برنامجها التلفزيوني "Oprah Winfrey show"، وهو برنامج يومي يتضمن مقابلات ومناقشات، ويشاهده ملايين الأميركيين.
 
ويلقي البرنامج الضوء على العديد من الموضوعات الاجتماعية النفسية الفنية والثقافية وغيرها من الأمور الحياتية، بالإضافة إلى الموضة والأزياء والطبخ والبيوت ومواضيع الصحة والأمراض.
المصدر : وكالات