تلميذ يقتل مدير مدرسة ويصيب ثلاثة آخرين بفنلندا
آخر تحديث: 2007/11/8 الساعة 00:50 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/11/8 الساعة 00:50 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/28 هـ

تلميذ يقتل مدير مدرسة ويصيب ثلاثة آخرين بفنلندا

الشرطة الفنلندية تجلي الطلبة من مدرسة بعد مقتل مديرها على يد أحدهم (الفرنسية)

قتل مدير أحد المدارس الثانوية في مدرسة جنوب فنلندا وأصيب ثلاثة آخرون في عملية إطلاق نيران قام بها على ما يبدو أحد الطلبة.
 
وقالت تولا بانولا المتحدثة باسم بلدية توسولا -التي تبعد نحو ستين كيلومترا شمال العاصمة هلسنكي- أنه لا توجد معلومات عن مطلق الرصاص، مؤكدة مقتل مدير المدرسة وإصابة آخرين جراء تطاير شظايا الزجاج.
 
وأفاد أحد طلاب المدرسة أن الشرطة المحلية حاصرت مبنى المدرسة الذي يضم مدرسة متوسطة وثانوية كما أجلت جميع الطلبة، فيما أشار قائد الحوادث الطبية إيرو هيرفنسالو إلى أنه لا يزال يوجد أشخاص داخل المبنى وأن الفريق الطبي وضع على أهبة الاستعداد.
 
كما صرحت هايدي هاغمان مساعد مدير البلدية لأسوشيتد برس أن مطلق الرصاص –وهو فتى بالثامنة عشرة من عمره- لا يزال داخل مدرسة جوكيلا الثانوية مع بعض الطلبة الآخرين الذين لم يستطيعوا الفرار.
 
وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن أحد الطلبة المراهقين بالمدرسة –التي تضم أكثر من 400 طالب تتراوح أعمارهم بين 12 و18 عاماً- بدأ بإطلاق النار وسط الحصة الدراسية، كما أطلق النار نحو الشرطة التي أكدت العملية إلا أنها لم تعط تفاصيل حول منفذها.
 
وأضافت الوكالة أن رسالة نشرها على أحد مواقع مشاركة ملفات الفيديو على الإنترنت قبل أسبوعين شخص يدعو نفسه ستورمغيست 89 حذرت من وقوع "حمام دم" في المدرسة.
 
وتعتبر الحوادث الدموية شيئا نادرا بالمدارس الفنلندية، حيث أوضحت الوكالة أنه توجد أربع حالات طعن فقط في مدارس البلاد منذ عام 1999، ولم يتسبب أي منها بحالة وفاة.
المصدر : وكالات