طالبان تتبنى مقتل أربعة جنود أفغان وإصابة اثنين بغزني
آخر تحديث: 2007/11/5 الساعة 07:56 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/11/5 الساعة 07:56 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/25 هـ

طالبان تتبنى مقتل أربعة جنود أفغان وإصابة اثنين بغزني

جنود التحالف وأسطوانات الأفلام الغربية يملآن أسواق قندهار (رويترز)

أعلن مسؤول المخابرات الأفغانية في ولاية غزني محمد زمان مقتل أربعة من رجال الشرطة وإصابة اثنين آخرين في هجوم بقنبلة على جانب الطريق تبنته حركة طالبان.
 
وأوضح  زمان أن رجال الشرطة الستة كانوا يتنقلون في منطقة زانا خان بعد ظهر الأحد عندما تعرضت سيارتهم لانفجار قنبلة على جانب الطريق.
 
وسارعت طالبان إلى تبني المسؤولية عن الهجوم الذي قالت إنه يأتي في إطار حملتها للإطاحة بالحكومة الأفغانية وقهر القوات الغربية على الخروج من البلاد.
 
وفي سياق ذي صلة قالت وزارة الداخلية الأفغانية في بيان إن قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة وقوات الشرطة الأفغانية قتلت 25 من مسلحي طالبان في معركة دارت في منطقة ده راود بإقليم أروزغانالسبت. 
 
وقالت الوزارة في بيان إن "جثث القتلى تركت في أرض المعركة".
 
ويقول الجيش الأميركي والقوات الأفغانية إن التحالف قتل المئات من مقاتلي طالبان في اشتباكات وغارات جوية في الشهور الأخيرة، واعترفت طالبان ببعض الخسائر لكنها تقول إن القوات الأفغانية والأجنبية تبالغ في أعداد القتلى.
 
وسيطر مقاتلو طالبان على منطقتين في ولاية فرح المجاورة خلال الأسبوع الماضي، وقال مسؤولون إنهم يستعدون لشن عمليات لاستعادة تلك المناطق.
 
من جهته قال الرئيس الأفغاني حامد كرزاي إن استعدادات جارية لاستعادة إقليم باكوا الذي تجتازه طريق إستراتيجية تربط جنوب أفغانستان بغربها.
 
وأوضح كرزاي في ندوة صحفية السبت بمناسبة زيارة قامت بها المستشارة الألمانية إنغيلا ميركل لكابل أن نشاطات كثيفة لحركة طالبان سجلت في الإقليم خلال الأشهر الأخيرة. ووصف تلك النشاطات بأنها "مصدر قلق كبير".
المصدر : وكالات