بدء حملة انتخابات الرئاسة في روسيا
آخر تحديث: 2007/11/28 الساعة 19:24 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/11/28 الساعة 19:24 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/19 هـ

بدء حملة انتخابات الرئاسة في روسيا

بوتين وعد بعدم السعي لولاية ثالثة (الفرنسية-أرشيف)
أعلن في روسيا رسميا بدء حملة انتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها في الثاني من مارس/آذار المقبل, بينما يتزايد الغموض بشأن المستقبل السياسي للرئيس المنتهية ولايته فلادمير بوتين.

وقد أعلن بوتين مجددا أنه سيحترم الدستور الذي يقضي بفترتين رئاسيتين فقط, لكنه قال إنه سيواصل الاحتفاظ بتأثيره ونفوذه السياسي.

يأتي ذلك بينما يستعد بوتين لخوض الانتخابات البرلمانية التي ستجري يوم الأحد المقبل على رأس قائمة حزبه "روسيا الموحدة" والذي يتوقع أن يحقق أغلبية كبيرة, طبقا لاستطلاعات الرأي.

وقال بوتين في تصريحات صحفية الأربعاء إنه لن يسمح لمن أسماها القوى الخارجية بالتدخل للتأثير على استقرار روسيا والتدخل في الانتخابات البرلمانية. كما قال بوتين إنه فعل كل ما يستطيع لتأمين الانتخابات من التدخلات الخارجية.

وفي وقت سابق اعتبر بوتين أن تحقيق أغلبية كبيرة في الانتخابات البرلمانية سيعطيه تفويضا للاحتفاظ بنفوذه السياسي حتى بعد انتهاء ولايته الرئاسية.

 يذكر في هذا الصدد أن أنصار بوتين (55 عاما) يرجعون له الفضل في تعزيز الاستقرار وتزعم أطول فترة ازدهار اقتصادي بعد فترة من الأزمات المالية التي شهدتها البلاد في التسعينيات خلال عهد الرئيس السابق بوريس يلتسين.
المصدر : وكالات