البابا يدعو لمساعدة وحماية المهاجرين الشباب
آخر تحديث: 2007/11/29 الساعة 00:10 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/11/29 الساعة 00:10 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/20 هـ

البابا يدعو لمساعدة وحماية المهاجرين الشباب

البابا قال إن عملية العولمة الهائلة خلفت العديد من المشاكل (الفرنسية)
 
دعا البابا بنديكت السادس عشر الأربعاء الدول التي يتوافد عليها مهاجرون إلى مساعدة الشبان منهم واللاجئين على الانخراط في مجتمعاتها وحمايتهم من الاستغلال الجنسي والاتجار في البشر.
 
وقال البابا في رسالة بمناسبة اليوم العالمي للمهاجرين واللاجئين بالكنيسة الكاثوليكية -والذي يوافق الـ13 من يناير/كانون الثاني- إن على المهاجرين من جانبهم الامتثال للقوانين وعدم اللجوء إلى العنف.
 
تأتي هذه الرسالة في وقت تخوض فيه دول غنية من أنحاء العالم من الولايات المتحدة الأميركية إلى أوروبا مناقشات محتدمة بشأن الهجرة وآثارها على الثقافة الوطنية أو التعليم أو الجريمة.
 
وقال البابا في رسالته إن عملية العولمة الهائلة خلفت العديد من المشاكل وإن المهاجرين الشبان بمن فيهم الأطفال سقطوا بسهولة ضحايا لأسوأ شكل من أشكال الاستغلال "الجسدي والمعنوي والجنسي".
 
وأضاف أنه رغم "الجهود الكبيرة التي تبذل من أجلهم فإن هناك حاجة إلى مزيد من الجهد لمساعدتهم عبر توفير حسن ضيافة مناسب وهياكل تقويمية".
 
33 مليونا
ووفقا لأرقام المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، يوجد نحو 33 مليون شخص يطلبون حق اللجوء في حين يعاني لاجئون آخرون أوضاعا مأساوية.
 
وقال البابا إن القلق بشأن مشاكل المهاجرين الذين يسعون إلى حياة أفضل يجب ألا يشتت الانتباه عن محنة ملايين الأشخاص من ضحايا الهجرة القسرية ولا سيما الأطفال.
 
وأوضح أنه "من المستحيل أن نلزم الصمت أمام الصور المحزنة في مخيمات اللاجئين الضخمة الموجودة في أجزاء عديدة من العالم".
 
وتساءل "كيف يتأتى ألا نفكر في أن هذه المخلوقات الصغيرة جاءت إلى العالم بنفس التوقعات المشروعة للسعادة مثل الآخرين".
المصدر : رويترز