طائرة للتحالف أثناء غارات سابقة على مواقع طالبان (رويترز-أرشيف)

نقل مراسل الجزيرة في أفغانستان عن المتحدث باسم حاكم ولاية بكتيا جنوبي شرقي البلاد أن القوات الأفغانية وقوات التحالف تصدت لهجوم شنه مسلحون يعتقد أنهم من طالبان على مديرية دندبتان في ولاية بكتيا الليلة الماضية وقتلت 72 منهم.

ولم يؤكد أي مصدر في قوات التحالف صحة هذا العدد من القتلى، لكن متحدثا باسم قوات الأمن والقوة الدولية للمساعدة في إرساء الأمن بأفغانستان (إيساف) التابعة لحلف شمال الأطلسي ذكر أن هذا العدد مرتفع جدا.

وقال رئيس شرطة بكتيا إن مسلحين هاجموا الشرطة الليلة الماضية في منطقة باثان، ما تطلب استدعاء دعم جوي من قوات التحالف، مشيرا إلى أن 69 مسلحا لقوا مصرعهم في الغارات التي استهدفتهم ومن بينهم أربعة من عناصر طالبان كانوا على متن سيارتين محملتين بالمتفجرات.

وتحدثت وزارة الداخلية برواية أخرى للحادث، وقالت إن المسلحين كانوا يهربون أسلحة على ظهور الخيل وفي سيارتين حين اشتبكت معهم القوات الأفغانية والأجنبية وطلبت مساندة جوية.

وأكد متحدث باسم إيساف أن الغارة أسفرت أيضا عن مقتل ثلاثة مسلحين يعتقد أنهم من طالبان بعدما شوهدوا وهم يزرعون ألغاما على الطريق قرب كرديز عاصمة الولاية.

يشار إلى أن القوات الأفغانية والأجنبية قتلت أعدادا كبيرة من المسلحين في مصادمات العام الجاري، غير أن هجمات طالبان لم تتراجع ووسع عناصرها نطاق هجماتهم في مناطق من البلاد كانت تعتبر آمنة من قبل.

المصدر : الجزيرة + وكالات