قوات كابل تستعيد إقليما وطالبان تتبنى هجوم باغمان
آخر تحديث: 2007/11/25 الساعة 02:47 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/11/25 الساعة 02:47 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/16 هـ

قوات كابل تستعيد إقليما وطالبان تتبنى هجوم باغمان

قوات الشرطة الأفغانية لا تزال بحاجة لدعم القوات الدولية (الفرنسية-أرشيف)
 
أعلنت القوات الحكومية الأفغانية أنها استعادت إقليما في غرب البلاد من أيدي مقاتلي حركة طالبان, في حين قتل تسعة أفغان وجندي إيطالي في هجوم انتحاري على مشارف كابل.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن حاكم ولاية فرح محيي الدين بالوش أن قوات الأمن والقوة الدولية للمساعدة في إرساء الأمن بأفغانستان (إيساف) التابعة لحلف شمال الأطلسي استعادت إقليم غولستان في الولاية.

ونفى بالوش وقوع معارك, قائلا إن عناصر طالبان "انسحبوا دون مقاومة وغادروا المنطقة".

وكانت حركة طالبان قد استولت على غولستان يوم 29 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي حيث قتل سبعة مدنيين وشرطي قبل أن يتم طردهم منها بعد عشرة أيام, ليعودوا للسيطرة عليها مرة أخرى بعد انسحاب قوات إيساف قبل عدة أيام.

وفي تطور آخر استهدف هجوم انتحاري السبت قافلة لقوات التحالف الدولي التي يشكل الأميركيون غالبية عناصرها، في منطقة قربز بولاية خوست (شرق).

وقال متحدث باسم التحالف إن الانفجار لم يوقع خسائر بين الجنود، موضحا أن سيارة اقتربت من عربة همفي أميركية في القافلة تعرضت لإطلاق نار حيث أصيب مدني.

وفي وقت سابق اليوم السبت قتل جندي إيطالي إضافة إلى تسعة مدنيين في هجوم انتحاري بمنطقة باجمان على بعد 25 كلم غربي العاصمة كابل.

وأعلن الجيش الإيطالي من جهته أن ثلاثة من جنوده أصيبوا أيضا في الهجوم, بينما قالت الشرطة الأفغانية إن الإيطاليين كانوا يعملون في بناء جسر وتجمع كثير من الناس لمشاهدتهم.

في هذه الأثناء تبنت طالبان الهجومين في اتصال هاتفي مع وكالة الصحافة الفرنسية.

يشار إلى أن لإيطاليا نحو 2400 جندي ينتشرون في أفغانستان ضمن قوة المعاونة الأمنية الدولية معظمهم في غرب البلاد, إضافة إلى قوات أخرى تعمل في كابل بمشروعات الإعمار والتنمية.
المصدر : وكالات