هجوم على الشرطة بغزني واختطاف موظفين أفغانيين بهلمند
آخر تحديث: 2007/11/22 الساعة 00:20 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/11/22 الساعة 00:20 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/13 هـ

هجوم على الشرطة بغزني واختطاف موظفين أفغانيين بهلمند

الهجوم أدى لمقتل ثلاثة من الشرطة وجرح ستة آخرين (الجزيرة)

أفاد مراسل الجزيرة في أفغانستان بأن ثلاثة من رجال الشرطة الأفغانية قتلوا وأصيب ستة آخرون في هجوم على مركز للشرطة في مديرية أندر بولاية غزني جنوبي البلاد، وقد تبنى متحدث باسم حركة طالبان مسؤولية الحركة عن الهجوم.

وفي ولاية هلمند قال مسؤول أمني إن خمسة من الموظفين الأفغانيين في شركة أمن وحماية أميركية اختطفوا على يد مسلحين من حركة طالبان. وكانت طالبان قتلت خمسة من أفراد الشرطة الأفغانية قبل ثلاثة أيام في المنطقة ذاتها بعد شهرين من الاختطاف.

مقتل مسلحين
وفي وقت سابق اليوم أفادت وزارة الداخلية الأفغانية بأن أكثر من خمسين مسلحا من طالبان قتلوا في الساعات الأربع والعشرين الماضية في معارك جرت في الوسط الجنوبي لأفغانستان مع الشرطة وقوات التحالف الدولي التي تقودها الولايات المتحدة.

وأورد بيان للوزارة أن المسلحين قتلوا في مقاطعة شارشينو التي تشهد توترا في ولاية أورزغان، نافيا وقوع إصابات في صفوف قوات الأمن الأفغانية والأجنبية. وأوضح قائد الشرطة بالمقاطعة جمعة غل إن العملية نفذت بإسناد جوي.

من جهته أشار بيان للجيش الأميركي إلى أن عدة ضربات جوية دقيقة شنت على مسلحي طالبان الذين قال إنهم كانوا يحاولون تعزيز مواقعهم.
 
وجاء الاشتباك الأخير عندما نصب مسلحون من طالبان بحجم سرية كمينا لدورية مشتركة للتحالف وللأفغان بنيران الأسلحة الصغيرة والقذائف الصاروخية.
 
وفي إقليم ديه راوود في الولاية نفسها، قتل أحد قادة طالبان وأربعة من حراسه في عملية للشرطة وفق وزارة الداخلية.
المصدر : الجزيرة + الفرنسية