مداهمات للشرطة الإسرائيلية للتحقيق بقضايا فساد أولمرت
آخر تحديث: 2007/11/12 الساعة 00:29 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/11/12 الساعة 00:29 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/3 هـ

مداهمات للشرطة الإسرائيلية للتحقيق بقضايا فساد أولمرت

أولمرت يواجه تحدي قضايا الفساد التي قد تطيح به من منصبه (الفرنسية-أرشيف)

دهمت الشرطة الإسرائيلية عددا من الوزارات والمؤسسات في إطار جمع أدلة تتعلق بثلاث قضايا فساد يشتبه بتورط رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت فيها.

وقال المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفيلد إن نحو 100 محقق من قسم مكافحة الاحتيال التابع للشرطة بدأ صباح الأحد مصادرة وثائق تتعلق بقضايا فساد متورط فيها رئيس الوزراء الإسرائيلي عندما كان وزيرا في عهد رئيس الوزراء السابق أرييل شارون.

وأضاف أن "المحققين يفتشون حوالي 20 مؤسسة عامة أبرزها وزارة التجارة والصناعة والصندوق الوطني اليهودي ومركز الاتصالات وبلدية القدس ومكاتب مختلفة لمحامين في القطاع الخاص".

وتتعلق قضايا الفساد المفترضة بمحاولة تعديل مناقصة لبيع أسهم السيطرة على بنك ليئومي، وهو ثاني أكبر بنك إسرائيلي، لمصلحة مقربين منه. كما تشتبه الشرطة بأن أولمرت تلقى رشوة من شركة مقاولات عبارة عن خصم على منزل اشتراه في القدس مقابل حصولها على امتيازات من بلدية القدس التي كان أولمرت يرأسها.

وتتعلق القضية الثالثة بتعيينات سياسية في سلطة المصالح التجارية الصغيرة. وقد نفى أولمرت التورط في هذه القضايا.

وخضع أولمرت قبل عدة أسابيع للتحقيق مرتين في أسبوع واحد حيث حضر ثلاثة من كبار محققي الوحدة القطرية للتحقيق في قضايا الغش إلى مقر إقامة رئيس الوزراء الإسرائيلي الرسمي لإجراء التحقيقات.

المصدر : وكالات