الجيش التركي: الأوان لم يفت على عملية عسكرية ضد العمال
آخر تحديث: 2007/11/12 الساعة 00:29 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/11/12 الساعة 00:29 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/3 هـ

الجيش التركي: الأوان لم يفت على عملية عسكرية ضد العمال

 دورية للجيش التركي على أحد الجبال بمحافظة سيرناك قرب الحدود مع العراق (الفرنسية)

قال قائد الجيش التركي يشار بويوكانيت إن الأوان لم يفت على عملية عسكرية ضد معاقل حزب العمال الكردستاني في شمال العراق.

وأضاف بويوكانيت أنه ينتظر تعليمات سياسية من الحكومة للتحرك ضد القواعد الخلفية لمقاتلي حزب العمال بالعراق في إطار هجوم واسع النطاق.

وذكر أنه "لا يمكن تنفيذ عملية صغيرة، بل ستكون هناك أسباب وأهداف عسكرية". نافيا الفرضيات التي تداولتها وسائل الإعلام حول احتمال القيام بغارات محدودة على مواقع المسلحين.

يشار إلى أن تركيا حشدت نحو 100 ألف جندي على امتداد حدودها مع العراق، بعد أن أعطى البرلمان التركي الشهر الماضي موافقته للحكومة على القيام بتوغل في شمال العراق لضرب معاقل حزب العمال الذي يتمركز في هذه المنطقة وينطلق منها لتنفيذ عمليات في الداخل التركي.

مئات الأتراك تظاهروا في فرانكفورت ضد حزب العمال الكردستاني (الفرنسية)
مظاهرات
على صعيد ذي صلة تظاهر المئات من الأتراك والألمان ذوي الأصول التركية في مدينتي ميونيخ وفرانكفورت للتنديد بما أسموه سياسية الإرهاب التي ينتهجها حزب العمال الكردستاني.

ففي ميونيخ تجمع نحو ثلاثة آلاف متظاهر في ساحة تاريخية قبل أن ينطلقوا في مسيرة جابت شوارع وسط المدينة لتنتهي بعد الظهر من دون تسجيل أي صدامات.

وفي فرانكفورت تظاهر ما بين ألف و1300 شخص تلبية لنداء وجهه "منظمون أتراك ديمقراطيون" للتجمع "من أجل السلام في تركيا".

وشهدت ألمانيا خلال الشهر الفائت صدامات بين أتراك وأكراد ولا سيما في برلين على هامش مظاهرة دعم للحكومة التركية مما أسفر عن اعتقال 14 متظاهرا وجرح 18 شرطيا.

في المقابل قام نحو ألف ومائتي شخص بمظاهرة في العاصمة النمساوية فيينا احتجاجا على الهجوم التركي المحتمل في شمال العراق على مقاتلي حزب العمال.

المصدر : الجزيرة + وكالات