ثلث الأميركيين يرون إيران أكبر تهديد لاستقرار العالم
آخر تحديث: 2007/11/1 الساعة 07:03 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/21 هـ
اغلاق
خبر عاجل :المتحدث باسم التحالف العربي تعليقا على مقتل صالح الصماد: هذه نهاية حتمية لأي إرهابي
آخر تحديث: 2007/11/1 الساعة 07:03 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/21 هـ

ثلث الأميركيين يرون إيران أكبر تهديد لاستقرار العالم

 

وجد استطلاع للرأي العام الأميركي أن أكثر من ثلث الأميركيين يرون إيران أكبر تهديد للاستقرار العالمي، فيما تأتي الصين بالمرتبة الثانية.
 
ورغم التوتر الزائد في المنطقة بين واشنطن وطهران وسط تصريحات من القادة الأميركيين بأن إيران تخاطر بتعرضها لهجوم عسكري إن لم توقف برامجها النووية، فإن المزيد من الأميركيين يؤيدون فرض عقوبات أكثر صرامة على إيران.
 
كما بين الاستطلاع الذي يحمل نسبة 4% من هامش الخطأ، أن غالبية كبيرة من الأميركيين ليسوا على اطلاع كاف على الأوضاع ليبدوا رأيهم حول موضوع العقوبات.
 
وأظهر الاستطلاع الذي أجراه معهد "غالوب" على نحو ألف من الراشدين خلال الفترة من 25 إلى 28 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي أن 35% من الأميركيين يرون إيران أكبر تهديد على استقرار العالم، في حين اعتبر 19% أن الصين أكبر تهديد، وحلت كوريا الشمالية ثالثة بنسبة 10% والعراق رابعاً بنسبة 9%.
 
كما وجد 8% من المستطلعين أن الولايات المتحدة تشكل أكبر تهديد على استقرار العالم، في حين استبعد المستطلعون روسيا من التهديد العالمي بحصولها على نسبة 4% فقط.
 
وأشار الاستطلاع إلى أن 34% من الأميركيين يؤيدون العقوبات الاقتصادية التي فرضتها أميركا على إيران الأسبوع الماضي وعارضها 9% فقط، في حين أكد 57% من المستطلعين أنهم لا يعرفون ما يكفي عن الوضع في المنطقة ليصدروا حكمهم بهذا الخصوص.
 
وفيما يتعلق بسباق الرئاسة والعلاقات الدولية أجاب معظم من استطلعت آراؤهم بأن أكثر ما يهمهم سماعه من سياسات مرشحيهم هو عن الحرب في العراق وحلت إيران ثانية، حيث وجد 86% من المستطلعين أنه من المهم للمرشحين أن يوضحوا بالتفصيل منهجهم في العراق، في حين قال 80% نفس الشيء عن إيران.
المصدر : الفرنسية