طهران تحذر واشنطن من مستنقع عميق إذا هاجمتها
آخر تحديث: 2007/11/1 الساعة 00:27 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/11/1 الساعة 00:27 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/21 هـ

طهران تحذر واشنطن من مستنقع عميق إذا هاجمتها

خامنئي رفض الاتهامات الأميركية بتورط بلاده في العنف بالعراق (الفرنسية-أرشيف)

حذر القائد العام للحرس الثوري الإيراني الولايات المتحدة من الوقوع في "مستنقع أعمق من العراق وأفغانستان" إذا قررت مهاجمة الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وقال محمد علي جعفري "إذا أبدى الأعداء قلة خبرة، وأرادوا غزو إيران الإسلامية فسيلقون صفعة قوية"، مؤكدا أن الحرس الثوري سيرغم القوات الغازية على الانسحاب مدحورة.

وقال المسؤول الإيراني الذي عين في منصبه في سبتمبر/أيلول الماضي إن واشنطن تشن حربا نفسية على طهران، من خلال فرضها للعقوبات عليها، والضغط على مجلس الأمن لتبني المزيد من العقوبات.

وأضاف "هذا النوع من الحرب موجود منذ سنوات طويلة، ولا يزال مستمرا، ينبغي أن يعلم العدو أن الإيرانيين لا يتأثرون بتلك المؤامرات، وسيدافعون عن إيران الإسلامية بقوة".

نفي اتهامات
من جانبه وصف المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية علي خامنئي الاتهامات الأميركية لإيران بدعم مجموعات "متطرفة" عراقية، تقوم بقتل جنود أميركيين، بأنها محض أكاذيب.

وقال خامنئي أمام آلاف من عناصر المليشيا الإسلامية "الباسيج" إن السياسة "الخرقاء" للولايات المتحدة في العراق تؤدي إلى مقتل قواتها.

وأشار إلى أن الإدارة الأميركية تواجه انتقادات من شعبها بسبب سياستها الخاطئة، "غير أنها تتهم خطأ إيران لأنها لا تملك إجابة أخرى" على تلك الانتقادات.

وتتهم الولايات المتحدة إيران بتزويد مجموعات عراقية بأسلحة تستخدم ضد القوات الأميركية وخصوصا بمتفجرات يمكنها اختراق الدروع.

وقد أدرجت الولايات المتحدة مؤخرا فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، في لائحة المنظمات الإرهابية، ويشاع أن هذه القوات مكلفة بتنفيذ عمليات خارجية.

المصدر : وكالات