بوتو اختتمت زيارة استمرت ثلاثة أيام لمعقلها في السند (رويترز) 

دعت رئيسة وزراء باكستان السابقة بينظير بوتو الرئيس برويز مشرف للتشاور مع جميع الأحزاب الرئيسية قبل تشكيله حكومة انتقالية استعدادا لإجراء الانتخابات التشريعية المقررة مطلع العام القادم.

وقالت بوتو للصحفيين في ختام زيارة استمرت ثلاثة أيام لمعقل مؤيديها بإقليم السند جنوبي البلاد إن تنفيذ هذه الخطوة سيضمن إجراء انتخابات نزيهة وحرة.

هذه التصريحات تأتي قبل إعلان متوقع هذا الشهر من الرئيس مشرف بتشكيل حكومة مؤقتة لإدارة البلاد قبل الانتخابات البرلمانية المقررة في يناير/ كانون الثاني القادم.

وبحسب الدستور، يتعين على الرئيس أن يشكل هذه الحكومة عند انتهاء ولاية البرلمان الحالي في الخامس عشر من الشهر القادم، على ألا يكون أي من أعضائها مؤهلا للتنافس على المقاعد البرلمانية بالانتخابات المرتقبة.

يُشار إلى أن زيارة بوتو لمعقلها بالسند هي أول زيارة لها خارج كراتشي منذ التفجير الذي استهدف موكبها لدى عودتها من المنفى يوم 18 أكتوبر/ تشرين الأول.

وكان مشرف منح بوتو عفوا أتاح لها العودة للبلاد دون الخوف من المحاكمة في قضايا فساد معلقة منذ التسعينيات. وهناك توقعات بأن الأمر قد ينتهي بالاثنين إلى تقاسم السلطة بعد الانتخابات البرلمانية.

المصدر : أسوشيتد برس