عشرون قتيلا لطالبان في هجمات للتحالف
آخر تحديث: 2007/10/22 الساعة 01:02 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/10/22 الساعة 01:02 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/11 هـ

عشرون قتيلا لطالبان في هجمات للتحالف

القوات الدولية اتهمت طالبان باستخدام المدنيين دروعا بشرية (رويترز-أرشيف)

قالت قوات التحالف الدولي في أفغانستان إن عشرين من عناصر حركة طالبان قتلوا في جولة جديدة من المعارك في ولاية كونر شرق كابل.

وقالت وزارة الدفاع الأفغانية إن قوات مشتركة لحلف شمال الأطلسي والجيش الأفغاني نفذا هجوما مشتركا على مواقع طالبان بالقرب من الحدود الباكستانية, مشيرة إلى أن العليمات استخدم فيها القصف الصاروخي والمدفعي إضافة إلى الضربات الجوية.

كما ذكرت المصادر الأفغانية أن 11 مدنيا أصيب في المواجهات, محملة حركة طالبان المسؤولية عن الخسائر المدنية. واتهم المتحدث باسم قوات الناتو حركة طالبان باستخدام المدنيين دروعا بشرية.

يأتي تصاعد المعارك في الشرق بينما تشهد المناطق الجنوبية مواجهات متسارعة, حيث قالت القوات الدولية إنها قتلت خمسين من عناصر طالبان على مدى اليومين الماضيين.

يشار في هذا الصدد إلى أن حجم الخسائر الناجمة عن معارك أفغانستان, يصعب تأكيدها من مصدر مستقل.

القوات الهولندية
على صعيد آخر نقلت صحيفة "التلغراف" الهولندية عن قائد الجيش الهولندي أن حكومة بلاده ستمدد لمدة عامين مهمة قواتها في جنوب أفغانستان.

وقال الجنرال ديك بيرليجين إن العدد سوف يقلص مع ذلك إلى ألف ومئتي رجل، كي يصبح بإمكان الجيش المشاركة في عمليات عسكرية دولية أخرى.

ويتمركز حوالي ألف وخمسمئة جندي هولندي منذ أغسطس/آب في ولاية أورزغان جنوب أفغانستان، في إطار القوة الدولية للمساعدة على فرض الأمن (إيساف) التابعة للحلف الأطلسي.

وقد أرجأت الحكومة الهولندية قرار تمديد مهمة قواتها إلى الخريف لإجراء المزيد من المشاورات مع الحلف الأطلسي, في حين تشير استطلاعات الرأي إلى أن أغلبية الهولنديين يعارضون البقاء في أفغانستان.
المصدر : وكالات