باكستان تشدد الأمن في انتظار عودة بينظير بوتو
آخر تحديث: 2007/10/13 الساعة 15:04 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/10/13 الساعة 15:04 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/1 هـ

باكستان تشدد الأمن في انتظار عودة بينظير بوتو

بوتو رفضت طلبا لمشرف بتأجيل العودة (الفرنسية-أرشيف)

بدأت الحكومة الباكستانية اتخاذ إجراءات أمنية مشددة ينتظر أن تصاحب عودة رئيسة الوزراء السابقة بينظير بوتو التي ستصل إلى كراتشي يوم الخميس المقبل.

وقالت مصادر أمنية مسؤولة لأسوشيتد برس إنه سيتم نشر نحو 3500 جندي لتأمين عودة بوتو وتوفير أقصى درجات الحماية لها, مشيرة إلى أن رئيسة الوزراء السابقة تلقت تهديدات بالقتل من جماعات موالية لحركة طالبان.

وأشارت المصادر إلى أن الإجراءات الأمنية ستشمل مطار كراتشي وجميع الطرق التي يتوقع أن تسلكها بوتو حيث ينتظر أن تشارك في مسيرة جماهيرية لمؤيديها. وقالت المصادر الأمنية أيضا إن بوتو ستكون داخل صندوق زجاجي واقٍ من الرصاص أثناء المسيرة.

المحكمة العليا
من جهة ثانية قال مساعدون لبوتو إن قرار العودة لن يتأثر بقرار المحكمة العليا الباكستانية النظر في طعون بمرسوم العفو عنها الذي أصدره الرئيس برويز مشرف.

وقال رئيس حزب الشعب الباكستاني محمد أكرم فاروق إن بوتو قررت العودة مباشرة من دبي إلى كراتشي, بدلا من العودة إلى لندن والتوجه إلى باكستان عبر دبي, معتبرا أن قرار المحكمة بشأن النظر في دستورية العفو هو في مصلحتها.

وكانت المحكمة العليا قد أعلنت أمس الجمعة أنها تنظر في طعون ضد مرسوم العفو الخاص ببوتو المتهمة في قضايا فساد. ومن المتوقع أن تتعرض بوتو لملاحقات قضائية مجددا إذا قضت المحكمة ببطلان قرار العفو.

وقد رفضت بوتو في وقت سابق طلبا من الرئيس مشرف بتأجيل العودة انتظارا لقرار المحكمة العليا بشأن دستورية ترشيحه للانتخابات الرئاسية مع احتفاظه بقيادة الجيش.
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: