انتحاري بزي امرأة يقتل 15 شخصا في باكستان
آخر تحديث: 2007/10/2 الساعة 00:11 (مكة المكرمة) الموافق 1428/9/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/10/2 الساعة 00:11 (مكة المكرمة) الموافق 1428/9/21 هـ

انتحاري بزي امرأة يقتل 15 شخصا في باكستان

الشرطة تأكدت من أن المهاجم كان رجلا بعد العثور على أشلاءه (الفرنسية-أرشيف)

قال مسؤولون أمنيون في باكستان إن 15 شخصا بينهم أربعة من أفراد الشرطة قتلوا اليوم في هجوم انتحاري عند حاجز أمني في بلدة بانو شمالي غربي باكستان, وأوضح المسؤولون أن رجلا متخفيا بزي امرأة هو الذي نفذ العملية.
 
وتقع المنطقة التي نفذت فيها العملية قرب منطقة القبائل المتاخمة لأفغانستان. وتشهد المنطقة مواجهات متكررة بين الجيش ومقاتلي تنظيم القاعدة وحركة طالبان.
 
وأوضحت الشرطة أن المهاجم كان رجلا متنكرا بلباس امرأة ترتدي برقعا, وكان يستقل آلية عندما أوقفته الشرطة للتفتيش, فترجل المهاجم من الآلية وفجر نفسه, فقتل 15 شخصا بينهم أربعة من رجال الشرطة.
 
وقالت الشرطة إنها استلمت إشارة مفادها بأن انتحاريا يرتدي برقعا سيحاول تنفيذ هجوم, لذلك كانت كل نقاط المراقبة على الطرق في حالة تأهب, وأمرت بتوقيف أي مشبوه. ونفت القوات الأمنية الباكستانية أن يكون الهجوم قد استهدف قافلة عسكرية.
 
يشار إلى أن وتيرة الهجمات تصاعدت كثيرا في الأسابيع العشرة الماضية, وخاصة في المناطق القبلية ومحيطها. في الوقت ذاته عززت الشرطة عملياتها ضد المقاتلين الباكستانيين وأعضاء حركة طالبان الأفغان والأجانب المنضوين تحت لواء تنظيم القاعدة.
 
وكان زعيم القاعدة أسامة بن لادن أعلن في 20 سبتمبر/أيلول الجهاد ضد الرئيس الباكستاني برويز مشرف وجيشه، معتبرا أنه "خائن للإسلام والمسلمين ويجب خلعه".
المصدر : وكالات