إندونيسيا تعبئ إمكانات إضافية بحثا عن طائرة مفقودة
آخر تحديث: 2007/1/7 الساعة 10:27 (مكة المكرمة) الموافق 1427/12/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/1/7 الساعة 10:27 (مكة المكرمة) الموافق 1427/12/18 هـ

إندونيسيا تعبئ إمكانات إضافية بحثا عن طائرة مفقودة

السلطات الإندونيسية تجند مئات الجنود الإضافيين للبحث عن طائرة مفقودة (الفرنسية)

كثفت إندونيسيا اليوم من بحثها عن الطائرة "بوينغ 737" التي فقدت في أحوال جوية سيئة يوم الاثنين الماضي وعلى متنها 102 من الركاب مستعينة بمئات الجنود الإضافيين وفريق هندسي أميركي.

وقال مصدر عسكري إندونيسي إن نحو سبعمائة جندي وأربع مروحيات أخرى ستضاف إلى عملية البحث عن الطائرة المفقودة.

ويقوم نحو ألفين وتسعمائة جندي وشرطي بالبحث عن الطائرة إلى جانب أربع طائرات عسكرية إندونيسية على الأقل وطائرة من طراز فوكر50 تابعة لسلاح الجو السنغافوري ومروحية.

وكان من المتوقع أن يصل فريق هندسي أميركي مكون من ستة أشخاص إلى جزيرة سولاويزي أمس السبت للمساعدة في تحديد مكان تحطم الطائرة الإندونيسية.

وكان فريق للإغاثة يعمل في البحث عن الطائرة قد استنجد بساحرين للعثور على حطام الطائرة بعد فشل الوسائل التقنية. وتشير تقارير إلى أن العسكريين والمنقذين قاموا بذبح جاموس أضحية "لتمهيد الطريق" للبحث.

أما الصحف الشعبية فقد استشارت عرافين بشأن الطائرة المفقودة التي يعتقد بعضهم أن روحا شريرة سرقتها.

وفشلت الجهود حتى الآن في الوصول لمكان تحطم الطائرة المفقودة التي كانت تتجه نحو مدينة مانادو عاصمة إقليم سولاويزي الشمالي قادمة من سورابايا في جاوا الشرقية.

وتركز البحث على مناطق سولاويزي الغربية حيث تم تسلم إشارات الطوارئ يوم الاثنين عندما فقدت الطائرة دون أي نداء استغاثة من الطيار، ولكن تم توسيع البحث ناحية الشمال والشرق منذ يوم الجمعة.

المصدر : وكالات