واعظ مسيحي أميركي يتنبأ بتعرض بلاده لهجوم إرهابي
آخر تحديث: 2007/1/4 الساعة 02:26 (مكة المكرمة) الموافق 1427/12/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/1/4 الساعة 02:26 (مكة المكرمة) الموافق 1427/12/15 هـ

واعظ مسيحي أميركي يتنبأ بتعرض بلاده لهجوم إرهابي

روبرتسون يقول إن الرب أوحى له بموت أعداد ضخمة من البشر (أرشيف)
زعم الواعظ الأميركي المتشدد بات روبرتسون الذي يقدم برنامجا دينيا تلفزيونيا شهيرا أن الله أوحى إليه بأن هجوما إرهابيا سيقع في الولايات المتحدة وسيسفر عن سقوط عدد هائل من القتلى في النصف الثاني من عام 2007.
 
وقال روبرتسون (76 عاما) في محطته التلفزيونية التبشيرية (كلوب 700) "لا أقول بالضرورة إنه هجوم نووي، فالرب لم يقل إنه نووي، سيكون هناك عدد ضخم من القتلى، من المحتمل ملايين الأشخاص في مدن كبرى".
 
وأضاف "الأشرار من الناس سيلاحقون هذا البلد وهناك إمكانية ليست إمكانية بل يقين مؤكد أن الفوضى ستكون هي السائدة".
 
ودعا روبرتسون مشاهديه إلى "أنه لا ينبغي عليهم أن يخافوا، لأنه إذا قتلتَ في انفجار أو حدث شيء من هذا القبيل فستذهب إلى الجنة وهذا أسوأ شيء سوف يحدث لك".
 
وزعم روبرتسون أن "الرب أوحى له بتلك الرسالة خلال خلوة سنوية للصلاة"، وقال إنه تلقى رسائل روحية أخرى خلال خلوات مماثلة سابقة.
 
وكانت نبوءة روبرتسون عام 2006 بوقوع دمار هائل ناجم عن إعصار مدمر في مناطق ساحلية قد أعقبها ثاني أخف موسم أعاصير منذ عام 1995.
 
ويشاهد برنامج روبرتسون على شاشات التلفزيون نحو مليون مشاهد أميركي يوميا وتبثه (شبكة كريستيان برودكاستينغ نيتوورك) التي أسسها ويعول عليه في المساعدة على تشكيل وجهات النظر السياسية للمسيحيين الإنجيليين المساندين لإسرائيل.
 
وكان روبرتسون قد صرح في يناير/كانون الثاني عام 2006 بأن الجلطة التي أصيب بها رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق أرييل شارون ليست سوى عقاب إلهي لانسحابه من غزة.
المصدر : رويترز