هيلاري كلينتون تستعد مبكرا للانتخابات الرئاسية
آخر تحديث: 2007/1/28 الساعة 10:14 (مكة المكرمة) الموافق 1428/1/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/1/28 الساعة 10:14 (مكة المكرمة) الموافق 1428/1/10 هـ

هيلاري كلينتون تستعد مبكرا للانتخابات الرئاسية

هيلاري كلينتون: حان الوقت لتتولى امرأة رئاسة أميركا (الفرنسية)
كثفت السيناتورة الديمقراطية الأميركية هيلاري كلينتون من تحركاتها استعدادا لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة مستفيدة من الرفض المتزايد للحرب على العراق.

وفي هذا الإطار اجتذبت كلينتون حشودا ضخمة وهتافات حادة خلال أول زيارة تقوم بها لولاية إيوا كمنافسة للفوز بمنصب الرئاسة حيث دافعت عن تصويتها بشأن حرب العراق وقالت إن "الوقت قد حان" كي تتولى امرأة رئاسة الولايات المتحدة.

وفي الولاية التي ستشهد أول منافسة في معركة الترشيح للرئاسة عام 2008 قالت سيدة الولايات المتحدة الأولى سابقا إنها تعتقد أن الأميركيين مستعدون لدخول امرأة المكتب البيضاوي.

وعلى الرغم من تساؤل البعض عن ما إذا كان الناخبون الأميركيون سينتخبون امرأة؟ قالت كلينتون "لا أعتقد أننا سنعرف إلا بعد أن نجرب وسوف أجرب".

ووجهت لكلينتون -في وقت سابق خلال اجتماع مع مسؤولي الحزب الديمقراطي بالولاية- أسئلة عن تصويتها في عام 2002 لإجازة الحرب على العراق.

وتعرضت كلينتون عضو مجلس الشيوخ عن نيويورك لانتقادات لتباطئها في التحول ضد هذه الحرب ولترددها في نبذ تصويتها المؤيد لها.

وقالت "تحملت مسؤولية تصويتي ولكن هناك أمورا يعاد ترتيبها في الحياة وقد تصرفت بناء على أفضل رأي توصلت إليه في ذلك الوقت", وأضافت "الرئيس استغل صوتي وأصوات آخرين وأساء بشكل أساسي استغلال السلطة التي أعطيناها له".
المصدر : وكالات