خمسة قتلى وفوضى بحركة النقل بسبب الطقس السيئ بأوروبا
آخر تحديث: 2007/1/25 الساعة 01:18 (مكة المكرمة) الموافق 1428/1/7 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الكرملين: بوتين يبحث هاتفيا مع أمير قطر الوضع في الشرق الأوسط
آخر تحديث: 2007/1/25 الساعة 01:18 (مكة المكرمة) الموافق 1428/1/7 هـ

خمسة قتلى وفوضى بحركة النقل بسبب الطقس السيئ بأوروبا

الطقس السيئ أصاب الحياة في مناطق كثيرة بأوروبا بالشلل (الفرنسية)

لقي خمسة أشخاص على الأقل مصرعهم وشهدت حركة النقل اضطرابا واسعا في مختلف أنحاء أوروبا بسبب موجة الطقس السيئ التي تجتاح المنطقة منذ عدة أيام.

وما زال تساقط الثلوج مستمرا بكثافة منذ مساء الثلاثاء غرب أوروبا ووسطها، كذلك الرياح العاتية ما زالت تعصف بالجنوب الفرنسي مما يسبب اضطرابا قويا في وسائل النقل في كافة أنحاء القارة.

وتسببت الثلوج والجليد بأكثر من ألف حادث سير في ألمانيا. وكان الوضع صعبا للغاية على محاور الطرق في الجنوب وكذلك في مطاري شتوتغارت وميونيخ.

وفي فرنسا حيث قتل سائق في منطقة الارديش جنوب البلاد، تسبب تساقط الثلوج بفوضى في المطارات كما حرم ثمانون ألف منزل من التيار الكهربائي.

وأدى تساقط الثلوج في منطقة شمال إسبانيا التي وضعت في حالة إنذار، إلى قطع حركة السير على الطريق السريع الذي يربط الساحل الباسكي ببابيلون لساعات عدة وإلى إقفال حوالي عشرين طريقا جبلية.

كما تساقط الثلج بغزارة في جبال منطقة مدريد وبقية وسط إسبانيا، وفي الجنوب، حيث سجلت رياح قوية مما أدى إلى مقتل سيدة مسنة في أشبيلية.

كذلك في إيطاليا ألغيت 120 رحلة في مطار روما فيوميتشينو بسبب سوء الطقس. وعلقت المواصلات  البحرية جزئيا في مرفأ ليفورن ونابولي في الجنوب مع الجزر. كما أصبحت طرق شمال ووسط ايطاليا وفي منطقة الألب غير سالكة.

وفي بريطانيا ظهر الثلج في لندن واضطرت شركة الطيران بريتش إيرويز لإلغاء عدة رحلات بخاصة في هيثرو.

وفي سويسرا تسببت الثلوج أيضا باضطراب في حركة الملاحة الجوية بحيث ألغيت 32 رحلة في مطار زيوريخ كلوتن، و37 في مطار بال مولوز.

وفي النمسا وصل ارتفاع الثلج الذي تساقط ليل الثلاثاء الأربعاء إلى متر جنوب البلاد حيث حظرت حركة السير على محاور عدة، وحرم 12 ألف منزل من  الكهرباء.

في بولندا اضطربت حركة السير خصوصا منطقة الجنوب الجبلية وباتت الطريق باتجاه كودوا على الحدود البولندية التشيكية غير سالكة. وأشارت الشرطة لحوادث سير عديدة. وفي تشيكيا أغلق مطار براغ ليل الثلاثاء الأربعاء وألغيت حوالي 345 رحلة.

أما في روسيا فقد حرم عشرون ألف شخص من الكهرباء في منطقة نوفغورود (شمال غرب) فيما تساقطت الثلوج بغزارة في البلدان الإسكندنافية حيث سجلت اضطرابات في حركة السير خصوصا جنوب كوبنهاغن.
المصدر : وكالات