بريطانيا تعتقل خمسة أشخاص بتهمة الإرهاب
آخر تحديث: 2007/1/24 الساعة 01:05 (مكة المكرمة) الموافق 1428/1/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/1/24 الساعة 01:05 (مكة المكرمة) الموافق 1428/1/6 هـ

بريطانيا تعتقل خمسة أشخاص بتهمة الإرهاب

الشرطة البريطانية اعتقلت المئات في إطار قانون مكافحة الإرهاب (رويترز-أرشيف)
اعتقلت الشرطة البريطانية خمسة أشخاص في عمليتين منفصلتين بمنطقتي يوركشير ومانشستر شمالي إنجلترا في إطار قانون مكافحة الإرهاب المعمول به في البلاد منذ هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001 على الولايات المتحدة.
 
ويعتقد أن المعتقلين الخمسة من أصل باكستاني. وأوضحت مصادر الشرطة أن المعتقلين ألقي القبض عليهم للاشتباه في علاقتهم بتسهيل نشاطات إرهابية خارج الأراضي البريطانية.
 
وأشار بيان للشرطة إلى أن مفتشين من قيادة مكافحة الإرهاب في لندن وضباط شرطة اعتقلوا رجلين يبلغان من العمر 25 و29 عاما في هاليفاكس بمنطقة يوركشير بشمال إنجلترا للاشتباه في تورطهما بأعمال متعلقة بالنقل والإيواء.
 
كما تم اعتقال ثلاثة أشخاص آخرين في مانشستر للاشتباه في "دعمهم للإرهابيين وتسهيل نشاطهم" تتراوح أعمارهم بين 24 و32 عاما.
 
وأوضحت مصادر الشرطة أن العمليتين لا ترتبطان بأي تحقيقات أخرى أو بالهجوم الذي وقع في السابع من يوليو/تموز عام 2005 عندما فجر أربعة إسلاميين بريطانيين أنفسهم في ثلاثة قطارات بمترو الأنفاق بلندن وحافلة مما أسفر عن سقوط 52 قتيلا.
 
وفي نوفمبر/تشرين الثاني العام الماضي حذرت رئيسة الاستخبارات (إم آي-5)  إليزا مانينغهام بولر من أن إسلاميين يخططون لشن ثلاثين هجوما كبيرا على الأقل في بريطانيا، مشيرة إلى أنه يجرى إعداد شبان بريطانيين إسلاميين لكي ينفذوا هجمات انتحارية وأن ضباطها يتعقبون نحو ألف وستمائة مشتبه فيهم معظمهم بريطانيو المولد وعلى صلة بتنظيم القاعدة.
المصدر : وكالات