إصابة مستشار عسكري أميركي وأفغانيين في هجوم انتحاري
آخر تحديث: 2007/1/12 الساعة 20:40 (مكة المكرمة) الموافق 1427/12/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/1/12 الساعة 20:40 (مكة المكرمة) الموافق 1427/12/23 هـ

إصابة مستشار عسكري أميركي وأفغانيين في هجوم انتحاري

الشرطة الأفغانية طوقت المكان وفتحت تحقيقا للوقوف على ملابسات الهجوم (الفرنسية)

أصيب أميركي وأفغانيان كانا برفقته في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف سيارتهم بمنطقة شاراسياب خارج العاصمة الأفغانية كابل، حسب الشرطة.

وأشار مدير إدارة التحقيق الجنائي بوزارة الداخلية علي شاه باكتياوال إلى أن "الانتحاري قتل في الهجوم إثر اشتعال النيران في السيارتين".

وذكر المسؤول الأفغاني أن الأميركي الذي جرح بالهجوم يعمل مستشارا عسكريا، مضيفا أن الشرطة طوقت المكان وفتحت تحقيقا لتحديد ملابسات الهجوم.

وقد أكد متحدث باسم قوات الحلف الأطلسي (ناتو) في كابل وقوع الهجوم، مؤكدا أنه تم ضد مقاولين مدنيين.



هجوم الناتو
في الأثناء أعلنت الشرطة الأفغانية اليوم مقتل 16 مدنيا و13 من عناصر حركة طالبان، في غارة جوية وهجوم بري شنهما الناتو والقوات الأفغانية بولاية هلمند جنوبي البلاد.

 مقتل 16 مدنيا و13 من حركة طالبان بغارة جوية وهجوم بري للناتو (الفرنسية-أرشيف)
وقال قائد شرطة هلمند محمد نبي ملاخيل إن الغارة الجوية، التي وقعت أمس الخميس، أسفرت أيضا عن إصابة خمسة مدنيين بينهم أطفال ونساء وتدمير عدة منازل.
 
ويأتي الإعلان عن الغارة الجوية جنوبي أفغانستان، بعد ساعات من إعلان الجيش الباكستاني أنه شن هجوما على شاحنات يشتبه في استخدامها من قبل مسلحين لشن هجمات داخل أفغانستان انطلاقا من الأراضي الباكستانية.

تحفظ ألماني
من جهة أخرى وصف وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير مسألة إرسال بلاده طائرات استطلاع إلى أفغانستان بأنه "القرار الصعب".

وأضاف الوزير أن مجلس الوزراء سيواصل بحث طلب الحلف إرسال هذه الطائرات لمنطقة جنوب أفغانستان المضطربة.

وكان رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي الديمقراطي بيتر شتروك قد أكد، في بروكسل، أن ألمانيا ستقدم عرضا مناسبا بهذا الشأن خلال اجتماع وزراء خارجية ودفاع دول الناتو نهاية الشهر الجاري.
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: