عشرات القتلى والجرحى بهجوم انتحاري في كابل
آخر تحديث: 2006/9/30 الساعة 11:04 (مكة المكرمة) الموافق 1427/9/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/9/30 الساعة 11:04 (مكة المكرمة) الموافق 1427/9/8 هـ

عشرات القتلى والجرحى بهجوم انتحاري في كابل

هجوم كابل أحدث حالة من الذعر بين المواطنين وخسائر بالمحال المجاورة (رويترز)

لقي 12 شخصا مصرعهم وأصيب 42 آخرون في هجوم انتحاري استهدف مدخل وزارة الداخلية الأفغانية في العاصمة كابل, تبنته حركة طالبان.
 
وقال مدير قسم التحقيقات الجنائية بالشرطة إن الهجوم نفذ أمام المدخل المخصص لموظفي وزارة الداخلية, مشيرا إلى أن رجلا اختلط بمجموعة من عناصر الشرطة والموظفين وفجر نفسه.
 
وأضاف أن غالبية الضحايا هم من عناصر الشرطة وموظفي الوزارة بالإضافة إلى بعض المدنيين, مشيرا إلى أن العشرات تم نقلهم إلى المستشفيات وأن سبعة جرحى عولجوا في نفس مكان الحادث.
 
فرار
كما أفاد شهود عيان بأن قوات الشرطة حاولت إيقاف الانتحاري, لكنه تمكن من الفرار والتوجه إلى مدخل الوزارة وتفجير نفسه بين الأشخاص الموجودين فيه. وقد أحدث الهجوم خسائر مادية بالمتاجر القريبة من الوزارة.
 

ونقل مراسل الجزيرة في إسلام آباد عن الناطق باسم حركة طالبان محمد حنيف قوله إن الحركة نفذت الانفجار بعبوة ناسفة تم تفجيرها عن بعد.

 
ويأتي الهجوم بعد يوم من مقتل جندي كندي بانفجار عبوة ناسفة في قندهار جنوبي أفغانستان. وأعلنت الملازمة كارول براون -وهي متحدثة عسكرية- أن الجندي الذي قتل كان يقوم بدورية راجلة وأنه لم يصب أي شخص آخر في الانفجار.
 
وكان ناطق باسم القوة الدولية للمساعدة على إرساء الأمن في أفغانستان (إيساف) وحلف الناتو قد أعلن قبل ذلك أن جنديا من إيساف قتل في منطقة زهاري لكنه لم يحدد جنسيته.
المصدر : الجزيرة + وكالات