الناتو يعلن قتل 23 من طالبان خلال يومين
آخر تحديث: 2006/9/24 الساعة 11:08 (مكة المكرمة) الموافق 1427/9/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/9/24 الساعة 11:08 (مكة المكرمة) الموافق 1427/9/2 هـ

الناتو يعلن قتل 23 من طالبان خلال يومين

الناتو أعلن قتل 23 من مقاتلي طالبان وإيساف تعلن اعتقال ثلاثة(الجزيرة)

ذكر بيان صادر عن القوات العاملة تحت قيادة حلف شمالي الأطلسي (الناتو) في أفغانستان أن طيرانها الحربي قتل 23 من مقاتلي طالبان خلال اليومين الماضيين.

وأكد المصدر أن طائرات الحلف هاجمت 20 مسلحا كانوا قد تعرضوا لقافلة للحلف في منطقة ناوزاد التابعة لإقليم هلمند مما أدى إلى مقتل 15 منهم.

وأضاف أن هجوما آخر بالمروحيات أدى إلى مقتل ثمانية مسلحين قرب منطقة سانغين دون أن تؤدي هذه الهجمات إلى إصابات في صفوف الناتو.

ويأتي الهجوم في سياق المعارك المتواصلة في جنوب منذ شهور بين مقاتلي طالبان وقوات الناتو التي تقودها الولايات المتحدة.

وكان 19 عاملا أفغانيا قد قتلوا أمس في كمين نصبه عناصر يعتقد أنهم من حركة طالبان في جنوب أفغانستان، في حين تمكن ثلاثة عمال آخرين من الفرار بعد إصابتهم بجروح.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية إن قنبلة انفجرت لدى مرور حافلة تقل عمال طرق في ضواحي قندهار كبرى مدن الجنوب الأفغاني، موضحا أن بعض العمال قتلوا في الانفجار في حين قتل آخرون برصاص المهاجمين.

اعتقالات فراه
بموازاة ذلك بدأت القوة المساعدة الأمنية الدولية المعروفة اختصارا بإيساف حملة في إقليم فراه الواقع غرب البلاد بعد تزايد الهجمات في هذه المنطقة المعروفة بهدوئها.

وذكر العقيد مايكل كوران أن الحملة تستمر ثلاثة أيام وتم في سياقها اعتقال ثلاثة أشخاص مرتبطين بطالبان وصادرت كميات من الحشيش وأحرقتها. وشارك في الحملة جنود ورجال شرطة أفغان إضافة إلى قوات من إسبانيا وإيطاليا والولايات المتحدة.

حامد كرزاي دعا العالم للضغط على قادة باكستان (رويترز)
كرزاي وباكستان
في سياق آخر حث الرئيس الأفغاني حامد كرزاي خلال زيارة له إلى كندا المجتمع الدولي على إغلاق المدارس التي تعلم الكراهية وتنتج من أسماهم الانتحاريين.

وقال خلال مأدبة في مونتريال "سيتطلب الأمر من الأفغان وباقي العالم تضحيات للتعامل مع تلك الأماكن المسماة مدارس والتي تعلم الأطفال باسم الدين الكراهية وترسلهم لمواجهتنا وهو ما يعني تخريج انتحاريين".

وقال في مقابلة مع صحيفة كندية إنه "كي تنعم بلاده بالسلام يجب على أفغانستان وباكستان التحلي بالإرادة السياسية لتجفيف منابع الإرهاب". وأضاف أن على عسكريي باكستان القيام بعمل ما وعلى الدول الأخرى الضغط عليهم كي يتحركوا.

المصدر : وكالات