طالبان ركزت على الهجمات الانتحارية ضد قوات التحالف بأفغانستان(الفرنسية-أرشيف)

أصيب ثلاثة أشخاص بينهم جندي من قوات التحالف بجروح في تفجير انتحاري بسيارة استهدف قافلة للتحالف شرقي أفغانستان.
 
وقالت الشرطة إن الهجوم الانتحاري وقع على الطريق الرئيسي بمنطقة باتيكوت بولاية ننغهار, مشيرا إلى أن الجرحى هم جندي أفغاني ومترجم, بالإضافة إلى جندي من التحالف.
 
ويأتي الحادث في وقت أعلنت فيه الشرطة أيضا أن سبعة من عناصر طالبان وثلاثة من رجال الشرطة قتلوا في تبادل لإطلاق النار جنوبي أفغانستان.
 
وقال متحدث باسم الشرطة أن أربعة من طالبان قتلوا في مواجهات مع الشرطة مساء الجمعة في ولاية زابل الجنوبية, مضيفا أن أن ثلاثة عناصر من الحركة قتلوا أيضا عندما دهمت الشرطة مخبأ بمنطقة نائية بنفس الولاية وأشعلوا النار فيه.
 
هجوم
بالمقابل هاجمت عناصر من طالبان نقطة تفتيش تابعة للشرطة بولاية هلمند جنوب كابل وتسبب الهجوم بمقتل ثلاثة من رجال الشرطة, فيما جرح اثنان آخران.
 
كما أعلن مسؤولون أن جنديا بريطانيا قتل وأصيب آخر بجروح خطيرة في هجوم شنته طالبان بولاية هلمند الجنوبية. وقد قتل 22 بريطانيا في أفغانستان منذ نشر بريطانيا قواتها في نوفمبر/تشرين الثاني 2001, وقتل ستة من هؤلاء في أغسطس/آب الماضي.

وشهد هذا العام زيادة كبيرة في الهجمات التي يشنها مقاتلو حركة طالبان التي أطاح بها تحالف بقيادة الولايات المتحدة عام 2001.
 
وتزايدت الهجمات على قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) والقوات الأفغانية منذ تسلم الحلف مسؤولية الأمن في ست ولايات جنوبية من التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة نهاية يوليو/تموز الماضي.

المصدر : وكالات