دو فيلبان يحذر من مخاطر على فرنسا بعد تهديدات القاعدة
آخر تحديث: 2006/9/15 الساعة 02:29 (مكة المكرمة) الموافق 1427/8/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/9/15 الساعة 02:29 (مكة المكرمة) الموافق 1427/8/22 هـ

دو فيلبان يحذر من مخاطر على فرنسا بعد تهديدات القاعدة

رئيس الحكومة الفرنسية دعا إلى اليقظة لتهديدات الظواهري(رويترز-أرشيف)
أعلن رئيس الوزراء الفرنسي دومينيك دو فيليبان أن الوضع في بلاده ينطوي على مخاطر كبيرة, داعيا إلى توخي اليقظة, خاصة بعد تهديدات الرجل الثاني في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري الأخيرة ضد فرنسا.
 
وأضاف دو فيلبان "لقد تفحصت مجمل المعلومات التي نملكها في هذا المجال والتي تؤكد قلقنا, وعلينا أن نكون حذرين ومتيقظين جدا كما هو حالنا منذ عدة سنوات".
 
وكان الظواهري قد هدد في آخر شريط فيديو بشكل غير مباشر بتنفيذ اعتداءات في فرنسا من خلال "المجموعة السلفية للدعوة والقتال في الجزائر".

وقال الظواهري "نسأل الله أن يكون شوكة في حلوق الصليبيين الأميركان والفرنسيين وأحلافهم وغما وهما وكمدا في قلوب المرتدين أبناء فرنسا الخونة".

وأعلنت الجماعة السلفية للدعوة والقتال بالجزائر الخميس ولاءها لتنظيم القاعدة الذي يتزعمه أسامة بن لادن وتعهدت، في بيان على شبكة الإنترنت، بمواصلة الجهاد في الجزائر.

وقال أمير الجماعة أبو مصعب عبد الودود في بيان له "نبايع الشيخ أبا عبد الله أسامة بن لادن ونعطيه صفقة أيدينا وثمرة قلوبنا ونواصل جهادنا في الجزائر جنودا تحت إمرته يضرب بنا في سبيل الله من يشاء ويرمي بنا في سبيل الله حيث يشاء".

وأضاف في البيان "ونحن إذ نقدم على هذا الأمر فإننا ننصح إخواننا في الحركات الجهادية الأخرى أن لا يتخلفوا عن هذه الوحدة المباركة الميمونة" خصوصا وأن "تنظيم قاعدة الجهاد هو الوحيد المؤهل لجمع شتات المجاهدين وتمثيل الأمة الإسلامية والتحدث بلسانها".
المصدر : وكالات